بعد رفع الحراسة النظرية وإطلاق سراحه أمس الخميس، أعلنت النيابة العامة اليوم الجمعة أن اعتقال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي اعتقل الخميس في باريس، تم رفعه دون متابعته قضائياً بأي تهمة.

وقال المدعي العام الفرنسي حسب “جون أفريك”، إن “أحمد أحمد قُبض عليه في سياق تحقيق قضائي افتتح في مرسيليا في 28 ماي، بما في ذلك النصب والإحتيال والفساد وانتهاك الثقة والتزوير والاستعمال الخاطئ للنفوذ”.

وكشفت وكالة الأنباء الفرنسية أن أحمد أحمد خضع للاستجواب أمس الخميس من قبل مكتب مكافحة الفساد التابع للشرطة القضائية الفرنسية، على خلفية شبهات فساد.

والقضية تتعلق بفسخ من جانب واحد لعقد مع شركة تجهيزات رياضية وتحديدا الاتفاق المبرم في كانون دجنبر2017 مع شركة “بوما” لتوفير تجهيزات وملابس رياضية تخصص لنحو 580 متطوعا في إطار بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين (“شان”) 2018 التي استضافها المغرب في مطلع العام المذكور.

لكن الاتحاد الإفريقي قام من طرف واحد بفسخ هذا العقد، وإبرام آخر بقيمة مالية أكبر مع “تاكتيكال ستيل”.

وأضافت الوكالة، كان أحمد أحمد موجودا في العاصمة الفرنسية لحضور اجتماع طارئ للجنة التنفيذية للاتحاد القاري كان قد دعا له الأسبوع الماضي، وكونغرس الاتحاد الدولي الذي عقد الأربعاء لإعادة انتخاب السويسري جاني إنفانتينو رئيسا للفيفا لولاية جديدة من أربعة سنوات.
وبحسب مصادر متطابقة، تقول الوكالة، فأحمد أحمد هو أيضا موضع تحقيق من لجنة الأخلاقيات في الفيفا بناء على شكوى رفعها في مارس الماضي الأمين العام السابق للاتحاد الإفريقي، المصري عمرو فهمي الذي أعلن الـ “كاف” إقالته من منصبه في أبريل المنصرم وتعيين المغربي معاذ حجي بدلا منه.

التعليقات على بعد رفع الحراسة النظرية.. تفاصيل التحقيق مع أحمد أحمد وقرار عدم متابعته بتهمة الفساد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد مرور ثلاث أسابيع.. الغموض يلفّ القيادة الجديدة لحزب الاستقلال

بعد مرور ثلاثة أسابيع كاملةً على المؤتمر الوطني لحزب الاستقلال وتجديد الثقة في نزار بركة أ…