ذكرت تقارير إعلامية أن سبب توقيف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي “الكاف” صباح اليوم الخميس بفندقه في فرنسا، جاء بغرض الإستماع إليه من طرف المكتب المركزي لمحاربة الرشوة والمخالفات المالية، لأنه موضوع شكاية وضعت لدى القضاء الفرنسي بعد إلغاء العقد الذي كان يجمع “الكاف” بشركة “بوما” وتفضيله لشركة Technical Steel، حيث يواجه اتهامات بسبب هذه الصفقة.

وأشارت ذات التقارير إلى أن القضاء الفرنسي لن يستمع فقط لأحمد أحمد وإنما سيستمع لكل الأطراف التي ورد اسمها في الملف، والتي من شأنها أن تدلي بإفادات في الموضوع، بما في ذلك أعضاء في المكتب التنفيذي وإدارة “الكاف”.

وتعود أحداث القضية التي تفجرت عقب إقالة السكرتير العام السابق لـ”الكاف” عمرو فهمي الذي اتهم أحمد أحمد بـ”الفساد” على إثر رفض الاتحاد في وقت سابق عرض الشركة الرياضية الألمانية “بوما” لتمويل بطولة كأس الأمم الماضية للاعبين المحليين بأجهزة ومعدات قيمتها وصلت إلى 312 ألف أورو، لكن الغريب أن موافقتهم جاءت على عرض آخر من شركة فرنسية مقابل 1.2 مليون دولار، فيما جاء اتهام آخر بشأن تحويل مسؤولي الاتحاد 20 ألف دولار للقائمين على الكرة في “كاب فيردي”، الأمر الذي أدى لنشوب خلاف كبير للغاية بين أحمد أحمد، والمصري عمرو فهمي السكرتير العام للكاف بشأن اتهامه بتسريب معلومات تدين المنظومة الإفريقية ككل.

التعليقات على لهذا السبب اعتقلت شرطة مكافحة الفساد الفرنسية أحمد أحمد وهذا دور المصري عمرو فهمي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…