أعلنت الجالية السودانية في المغرب عن إلغاء احتفالات العيد ومقاطعة جميع الفعاليات ذات الطابع الإحتفالي، إلى حين إشعار آخر، حدادا على أرواح أحداث فض المجلس العسكري الحاكم في السودان لاعتصام المتظاهرين المطالبين بإنتقال السلطة إلى جهة مدنية، والذين وصل عددهم 13 قتيلاً حتى الآن.

وجاء في بلاغ للمكتب التنفيذي للجالية السودانية بالمغرب، توصل “الأول” بنسخة منه، أنه “تابع بألم شديد ما قامت به قوات الدعم السريع وعناصر قوات الشرطة والأمن من فض للاعتصام السلمي أمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالعنف المفرط وبالرصاص الحي”.
وأكد بلاغ المكتب التنفيذي للجالية إزاء هذه الأحداث المؤلمة على أن” ارادة الشعوب لا تقهر وهي أقوى من الرصاص، وكما اقتلع شعبنا بثورته السلمية أعتى ديكتاتورية عرفتها افريقيا فإنه قادر على إقتلاع أذيالها”.
معبراً عن إدانته بـ”أشد العبارات إطلاق الرصاص الحي والعنف المفرط الذي استخدم في مواجهة المعتصمين السلميين”.
كما عبر عن اعتذاره “لأعضاء وعضوات الجالية السودانية عن إلغاء نشاط العيد كما يعلن عن إلغاء ومقاطعة جميع الفعاليات ذات الطابع الإحتفالي، إلى حين إشعار آخر، حدادا على أرواح شهداء الوطن الطاهرة”.

وبخصوص رأي السفارة السودانية في هذه القرارات التي اتخذها مكتب الجالية السودانية في المغرب، أوضح رفعت الأمين، نائب الكاتب العام للمكتب التنفيذي للجالية السودانية في المغرب، في اتصال مع “الأول”، أن “المكتب قاطع السفارة منذ يناير الماضي أي منذ بداية الإحتجاج في السودان، وليس هناك أي تواصل معها”.

وتابع الأمين، “إن موقفنا واضح وعبرنا عنه من خلال البلاغ ولا علاقة له بموقف السفارة السودانية في المغرب”.

التعليقات على الجالية السودانية بالمغرب تلغي احتفالات العيد حداداً على “شهداء” فض اعتصام الخرطوم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…