لم يعد يفصلنا إلا يوم واحد على إجتماع اللجنة التنفيذية الذي دعا إليه رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، بعد الفضيحة الكروية التي هزت كيان الكرة الإفريقية وعرت ما يصفه المتتبعون للشأن الكروي بـ”الفساد” المستشري داخل هذه المؤسسة الرياضية القارية، خلال إياب نهائي عصبة أبطال إفريقيا في تونس، ومع تقدم الساعات نحو موعد الإجتماع الخامس تكثر التكهنات وتنشط الكواليس ومحاولة عقد الإتفاقات.

فموقف الوداد البييضاوي المساند من قبل الجامعة الملكية ممثلة في رئيسها فوزي القجع، القاضي بالذهاب إلى محكمة التحكيم الرياضي “الطاس”، بعد واقعة غياب “الفار” في ملعب رادس، يواجهه تشبث الترجي التونسي مساندا من رجل الأعمال التونسي القوي داخل الكاف طارق البوشماوي، والذي يعتبر أن اللقب حسم لصالحه.

وأكد موقع “سبور 24 ” في هذا السياق، أنه في أروقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، معظم أعضاء اللجنة التنفيذية مقتنعين بإعادة المباراة، وهو الموقف المناسب لهم لإنقاد ماء الوجه وطي الملف نهائياً، وهو الأمر الذي يرفضه الوداد بشكل قطعي، ولا يقبل إلا بالتتويج باللقب وإعلان فوزه و”إنصافه”، وذلك إعتمادا على دفتر التحملات الخاص بالمباراة الذي ينص على أنه إذا لم يضمن البلد المنظم وسائل التحكيم كاملةً بما فيها تقنية “الفار”، فإن الفوز يعود للفريق المنافس بـ (0-2).

موقف الترجي، يقول ذات الموقع، ضعيف إلا أنه سيحاول أن يجعل الخطأ فردي ويتحمله الحكم غاسما الذي قاد المباراة وأعلن عن نهايتها، بينما الحقيقة يقول الموقع أن جماعة البوشماوي، عن طريق أحمد يحيى رئيس الإتحاد الموريتاني وعضو المكتب التنفيذي للكاف، هي من أخبرت الحكم بإنهاء المباراة.

ويبقى للوداد أن يعد ملفه المتكامل والتمسك بكل حقوقه وذلك باعتماد حجج مادية، في معركته داخل الإتحاد الإفريقي، عن طريق جرد جميع الخروقات التي شابت النهائي في تونس، إبتداءً من “غياب الفار”، إلى نزول أعضاء من الحكومة التونسية إلى الملعب للتحدث مع الحكام. هذا الأمر الذي لا يمكن أن تقبله “الفيفا”، وهو من الأخطاء الفادحة الت ارتكبها التونسيون، وبالتالي فإن فوزي لقجع سيكون في وضع جيد للضغط بصفته رجل المغرب في المكتب التنفيدي لـ”الكاف”.

عن موقع “سبور24”.

التعليقات على كواليس ما قبل اجتماع “الكاف” الحاسم.. أغلب الأعضاء مقتنعون بإعادة المباراة والوداد يرفض ويطالب بإعلانه منتصرا بـ 2-0 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…