يستمر مسلسل معركة كسر العظام داخل حزب الأصالة والمعاصرة بين حكيم بنشماش الأمين العام للحزب ومعارضيه بقيادة كل من أحمد خشيشن ومحمد الحموتي، وهذه المرة حسب مصادر جد مطلعة، فقد دخل برلمانيو الحزب على خط الصراع، حيث “يستعد 80 منهم لتوقيع عريضة ضد قرارات بنشماش الأخيرة، ومدعمين لسمير كودار على رأس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب”.

ويشكل هذا العدد نسبة 80 في المائة من برلمانيي الحزب الذين يبلغ عددهم 102 برلمانيا، كثاني قوة عددية بعد حزب العدالة والتنمية في مجلس النواب.

وكشفت مصادرنا أنه بـ”الرغم من تحركات فريق بنشماش، مثل كل من حسن التايقي، احمد المخشاني، كمال لغمام، عبد المطلب عميار، حميد الكم، عمر شيبان، لعدم توقيع البرلمانين للعريضة إلا أن القيادات المعارضة لبنشماش لها تأثير قوي على هؤلاء البرلمانيين”.

وأكدت ذات المصادر على أنه “مع تطور الأحداث داخل “البام” أن جميع هياكل الحزب وأذرعه أصبحت محط تجاذبات قوية واستقطاب حاد بين بنشماش ومواليه من جهة، وبين معارضيه بقيادة أخشيشن والحموتي من جهة أخرى، مع تفوق هؤلاء بفضل مساندتهم من طرف مجموعة من أعيان الحزب”.

التعليقات على ثمانون برلمانيا من “البام” يوقعون عريضة ضد قرارات بنشماش ويعلنون دعمهم لكودار في رئاسة اللجنة التحضيرية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…