فاروق المهداوي – الرباط

بعد أن عمدت قوات الامن، إلى فض معتصمهم يوم الاثنين 13 ماي، قال عبد الوهاب السحيمي، المنسق الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة حاملي الشواهد العليا، إن “ما وقع كان منتظرا، فكما كان مقررا نظمنا مسيرة من الوزارة في اتجاه البرلمان، مع تنظيم اعتصام يختتم بإفطار أمام ساحة البرلمان، لكن السلطات المحلية بالرباط كان لها رأي اَخر”.

وأضاف السحيمي في تصريح لـ”الأول”، أنه “للأسف وبمجرد وصولنا لساحة البرلمان تفاجأنا بجحافل الأمن تطوق الساحة، كما أنهم على بعد دقائق من اَذان المغرب، اقتحموا معتصم الأساتذة وانهالوا عليهم بضرب والركل والرفس والاعتقال، مما سبب العديد من الإصابات”.

وأكد ذات المتحدث، على أنه “في ظل هذا الوضع المتسم بالقمع الذي لم تسلم منه حتى الصحافة الحاضرة للمعتصم، نقول للسلطات بصوت مرتفع أن القمع لم يكن يوما هو الحل، وأن هذا القمع لن يزيدنا إلى إصرارا وصمودا من أجل المضي قدما في الدفاع عن حقوقنا والمدرسة العمومية”.

وشدد المنسق الوطني لحاملي الشهادات، على أن “التنسيقية ستجتمع في القريب العاجل وستقرر في الخطوات النضالية القادمة من أجل الرد على هذا الأسلوب في التعاطي مع ملفات الشغيلة التعليمية”.

 

التعليقات على منسق الأساتذة حاملو الشواهد العليا: القمع لن يزيدنا إلا إصرارا في الدفاع عن المدرسة العمومية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش مقدما الحصيلة المرحلية: إجراءات الحكومة هدفها مناعة الأسرة التي هي ”النواة الصلبة لكل التدخلات”

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن ”لحظة التنزيل الفعلي لورش الدعم الاجتماعي المباشر، …