أعطى سعيد مهير الكتبي القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة دولة الإمارات بالمملكة المغربية اليوم الاثنين 13 مايو 2019 بمقر السفارة بالرباط انطلاقة حملة “الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي لإفطار الصائم لعام 2019″، بحضور سيف خليفة الطنيجي سكرتير أول بالسفارة.
وقال سعيد مهير الكتبي القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة دولة الإمارات بالرباط أن “انطلاقة حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي حفظه الله لإفطار الصائم في المملكة المغربية لهذا العام ليست الأولى أو الأخيرة”. وأضاف قائلا، أنها “تؤرخ لذكرى مرور 13 سنة على الانطلاقة الأولى لهذه المكرمة الإنسانية الأخوية التي أراد من خلالها سموه حفظ الله أن يُعزز جسر التواصل الإنساني بين بلدينا الشقيقين”.
وأضاف أن “هذه المبادرة الإنسانية تأتي هذا العام تزامناً مع احتفاء الإمارات العربية المتحدة بـ”عام التسامح 2019” في إطار المبادرة التي أطلقها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات لتكون عنواناً للتواصل والتعايش والتسامح بما يدعم روح التضامن العربي والإسلامي.
وتستفيد من مبادرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم للعام الحالي أكثر من 150 جمعية من مختلف أنحاء المملكة المغربية وأكثر من 65 ألف أسرة مغربية. وتتضمن المواد الموزعة الدقيق والسكر والزيت والأرز والشاي والكسكس والطماطم والعدس والحمص والشعرية والتمر.
وتم توزيع هبة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم على ثلاث مراحل بالتنسيق والتعاون مع السلطات المغربية، المرحلة الأولى شملت أكثر من 30 ألف أسرة في المناطق الشرقية للمملكة، والمرحلة الثانية تشمل جهة الرباط سلا القنيطرة، والمرحلة الثالثة تهم المناطق الوسطى والشمالية والجنوبية للمملكة.
وتقوم سفارة الإمارات العربية المتحدة بالرباط بالتعاون مع السلطات المحلية بمنطقة ميسور (عمالة بولمان) بإطلاق حملة إفطار الصائم لمناطق ميسور وأوطاط الحاج وبوعرفة وطاطا وتالسينت وعين بني مطهر وفم ازكيد، وتشمل هذه العملية خلال العام الحالي 30 ألف أسرة في المنطقة الشرقية ضمنها عدد من السكان الرحل.
وتندرج هذه المبادرة في إطار روح الأخوة والصداقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين تحت قيادة الملك محمد السادس والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

التعليقات على سفارة الإمارات تطلق حملة “إفطار الصائم” لعام 2019 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في أوج الأزمة.. الجزائر تعين قنصلين جديدين لدى المغرب في وجدة والدار البيضاء

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، تعيين قنصلين جديدين لها في المغرب، بكل من وجدة، والدار الب…