أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكي المغربية لكرة القدم، بعد اجتماع لها أول أمس الأربعاء 08 ماي 2019، عدة قرارات تأديبية تخص كأس العرش في الدور الرابع وكذلك الدوري الاحترافي لكرة القدم.

أما بالنسبة لمنافسات جأس العرش، فقد قررت اللجنة توقيف الحسين نخاز فريق اتحاد الزموري للخميسات لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالنادي القنيطري.

وقررت اللجنة تغريم كل من فريق الزموري للخميسات بملغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 5 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بالنادي القنيطري، كما تقرر تغريم فريق جمعية سلا بنفس المبلغ، وذلك بعد حصول الفريق على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بالنادي المكناسي، كما قررت تغريم فريق شباب السوالم الرياضي مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك فوسبوكراع ، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

وغرمت الجامعة كل من فريق فريق أولمبيك فوسبوكراع مبلغ 1000 درهما، لحصول فريقه على 6 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب السوالم الرياضي، فريق النادي المكناسي مبلغ 2500 درهما لرمي جماهيره القارورات داخل الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق جمعية سلا، كما قررت تغريمه بمبلغ 1000 درهما، لحصول فريقه على 5 إنذارات نفس المباراة خلال المباراة.

أما بخصوص البطولة الوطنية الاحترافية القسم الأول، في الدورة 27، فقد قررت الجامعة الملكية تغريم سعيد بنشيبة مدرب فريق شباب الريف للحسيمة، مبلغ 20 ألف درهم لرفضه حضور المؤتمر الصحافي بعد المباراة التي جمعت فريقه بنادي المغرب الرياضي التطواني، وذلك بناء على مذكرة الجامعة الملكية المغربية كرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية رقم 938 بتاريخ 10 فبراير 2016.
كما قررت الجامعة توقيف طارق السكتيوي، مدرب فريق المغرب التطواني لمبارتين واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 5000 درهم، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب الريف للحسيمة، وذلك بناءا على المادة 86 من قانون العقوبات.

وتم توقيف حمزة حجي لاعب فريق المغرب التطواني لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بشباب الريف للحسيمة، مع تغريمه مبلغ 2000 درهما، كما تقرر تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 5 آلاف درهما لرمي جماهيره القارورات داخل الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب الريف للحسيمة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
كما تقرر تغريم فريق المغرب الرياضي التطواني مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 3 إنذارات وطردين خلال المباراة التي جمعته بنادي شباب الريف للحسيمة، وتوقيف ميلتون كريسا لاعب فريق مولودية وجدة لمباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بحسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات، وتغريم فريق سريع واد زم مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

التعليقات على عقوبات جديدة تصدرها الجامعة الملكية لكرة القدم في حق لاعبين ومدربين وأندية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يلتقي وفدا من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في إطار الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي

التقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الجمعة 29 مارس 2024 بالرباط، في إطار لقاءات الجولة ال…