برمجت اللجنة التنفيذية لفدرالية اليسار الديمقراطي، خلال آخر اجتماع لها برنامجاً عاماً وطنياً بناء على قرارات الهيئة التقريرية، وذلك في مدة لا تتجاوز ستة أشهر لإنضاج الشروط التنظيمية والفكرية لخطوة اندماج الأحزاب الثلاثة المشكلة للفدرالية في حزب واحد.

وكشفت مصادر قيادية داخل الفدرالية لـ”الأول” عن تفاصيل البرنامج الذي سيتوج بإعلان الإندماج، والذي “ينقسم إلى ثلاث أقسام، التنظيم، والمحور الفكري، والمحور الإشعاعي والنضالي”.

وأوضحت مصادرنا أنه بالنسبة لمحور التنظيم فقد تقرر “هيكلة على الأقل 50 هيئة محلية للفيدرالية في المدن و المراكز الكبرى، وتوحيد القطاعات الموازية من خلال لجان تنسيق مشتركة (المحامين، المهندسين، الشباب، النساء، قطاع التعليم)، بالإضافة إلى تفعيل اللجان المهيكلة سابقا من خلال برنامج عمل يرتكز حول فتح النقاش الداخلي بخصوص موضوع الاندماج.

أما المحور الفكري فقد تقرر حسب ذات المصادر “تنظيم جامعتين واحدة صيفية خلال شهر يوليوز والأخرى شتوية بمشاركة مناضلي الفيدرالية، مع الانفتاح على فعاليات و تنظيمات من محيطها للنقاش حول أسس و آفاق بناء وحدة اليسار، وتنظيم 12 ندوة جهوية داخلية لتنزيل النقاش حول الاندماج على المستوى المحلي، بالإضافة إلى تنظيم ندوات و لقاءات مفتوحة تواصلية مع المواطنين على المستوى المحلي حول موضوع الملكية البرلمانية، المساواة، قضايا البيئة، القضايا الاجتماعية، وتأسيس موقع الكتروني للفيدرالية و جريدة إلكترونية”.

كما أن اللجنة التنفيدية قررت على المستوى “الإشعاعي والنضالي”، تقول مصادرنا “اتخاذ مبادرات نضالية حول قضايا اجتماعية و حقوقية، من قبيل القدرة الشرائية، التعليم، الحريات”.

التعليقات على “الأول” يكشف تفاصيل برنامج فدرالية اليسار الديمقراطي نحو الإندماج في حزب واحد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

السكوري: المغرب قطع أشواطا هامة في مسار بناء الدولة الاجتماعية

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، أن المغرب قطع …