علم “الأول” أن أعضاء حزب النهج الديمقراطي، داخل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، قد اقترحوا إسما جديدا للتنافس على رئاسة الجمعية، هو عزيز الغالي، عوض المحامي محمد صادقو الذي كان يروج إسمه في كواليس المؤتمر الوطني الثاني عشر المنعقد نهاية الأسبوع الحالي ببوزنيقة.

وكشفت مصادرنا أن لجنة الترشيحات التي أقرها المؤتمر في ساعات متأخرة من ليلة أمس السبت، لا زالت في نقاش متواصل حول الأسماء المقترحة من قبل الحساسيات السياسية المكونة للجمعية لخلافة أحمد الهايج الرئيس المنتهية ولايته.

وتابعت مصادرنا أن أعضاء حزب الطليعة لا يزالون متشبثين بمقترح المحامي سعيد بنحماني نائب الرئيس السابق، كمنافس لرئاسة الجمعية.
وأضافت مصادرنا أن ملاحظات وجهت حول مرشح النهج عزيز الغالي، حول مدى استجابة هذا الإسم للشروط التي تقتضيها المرحلة التي تمر منها الجمعية ليكون على رأسها.

من جهة أخرى تم الإتفاق من طرف الجميع على ضرورة تمثيلية كل الحساسيات والمكونات في الأجهزة التقريرية للجمعية، وتم تحديد عدد أعضاء اللجنة الإدارية في 95 عضو، سيتم ضمان تمثيلية كل المكونات السياسية حسب التوافق بينها.

وتتواصل أشغال المؤتمر لليوم الثالث على التوالي من خلال الجلسة العامة الثالثة الخاصة بعرض تقارير اللجان ومناقشتها والمصادقة عليها.

التعليقات على ظهور إسم جديد في السباق نحو رئاسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.. الغالي مرشح النهج الديمقراطي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…