أصدر المغني اليهودي المغربي ألبير كوهن جديده الفني لسنة 2019 بعنوان “الأطفال”.
وقد اختار مناسبة وفاة إبنه لإصدار هاته الأغنية، التي سبق أن كتب كلماتها بعد ولادة طفليه ميكائيال وديبورا، حيث شاءت الصدف أن غناها فوق الخشبة مرارا وتكرارا و لم يقم بتسجيلها، لكن بعد وفاة إبنه، أيقظت بدواخله مشاعر جعلته يصدر الأغنية بعد بعض التغييرات ليجعل منها أغنية تعبر عن الولادة و بداية للحياة والاستمرارية.
وقد سجلت هاته الأغنية التي تجمع بين البساطة والعمق في نفس الوقت، وتغنى بها معه مجموعة من الفنانين البيضاويين في ذكرى وفاة ابنه بأحد مسارح الدار البيضاء.
وازداد ألبير كوهن الذي تسري إيقاعات الموسيقي في عروقه بمدينة الدار البيضاء من أسرة يهودية.
واكتشف ميولاته الفنية في سن الخامسة عشر سنة، دون أن يمنعه هذا العشق من متابعة دراسته، حيث استطاع أن يوافق بين الفن والدراسة منذ أن بدأ خطواته الفنية كعازف على آلة الباتري والقيتارة ثم الغناء وخاصة الروك.
وتابع دراسته بثانوية ليوطي، وبعد حصوله على شهادة الباكالوريا، ولج المدرسة العليا للتدبير والمحاسبة وفي سنة 1975، قرر أن يتابع دراسته بالخارج بألمانيا ومنها انتقل إلى انجلترا، حيث عمل على تطوير مهاراته العلمية والفنية في العديد من الاستوديوهات، قبل أن يلتحق بمجموعة من المؤسسات الفنية التي فتحت أمامه باب الشهرة على مصراعيه بالخارج وبالمغرب، حيث استقر تلبية لنداء الوطن الذي يسكن قلبه حيث جمع بين التدبير والتسيير والتنشيط الثقافي، مما مكنه من إعادة الروح لبعض المؤسسات المنسية.
يذكر أن ألبير سبق أن تلقى بعد النجاح الذي عرفته أغنية “touche pas a mon roi”، برقية تهنئة من الملك محمد السادس، كما تلقى رسالة اعتراف كمغني رسمي من طرف غرفة التجارة والصناعة العالمية آسيا أمريكا أفريقيا.

التعليقات على بمناسبة وفاة إبنه.. المغني اليهودي المغربي ألبير كوهن يطلق جديده الفني بعنوان “الطفولة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تركيا.. سفن محملة بالمساعدات ضمن “أسطول الحرية” تتهيأ للإبحار إلى غزة

تستعد سفينة أكدنيز رورو، وهي جزء من تحالف “أسطول الحرية”، للمغادرة من ميناء تو…