استغرب عدد من المواطنين من قرار والي جهة الرباط سلا القنيطرة، القاضي بمنع توقف السيارات ومختلف وسائل النقل بعدة شوارع وأحياء بالرباط، ابتداء من اليوم الجمعة 29 مارس إلى غاية يوم الأحد 31 مارس 2019، وذلك على خلفية الزيارة التي يقوم بها “البابا” للمدينة.

وقد تداول مجموعة من النشطاء وثيقة القرار الموجهة إلى السلطات المحلية، معلقين على الأمر بسخرية، مستغربين من منع وسائل النقل من التوقف بحوالي 50 شارع وزقاق، لمدة 3 أيام متتالية بسبب زيارة البابا، خصوصاً وأن هناك محلات تجارية ومدارس ومكاتب، من الصعب أن لا يتوقف بها المواطنون.

ومن بين التدوينات الساخرة حول الموضوع: “كون كان هاد ممنوع الوقوف من الصباح كنت غادي نبقى زايدة بالسيارة و نرمي بنتي لمدرستها من النافذة مثلا”،.. واضاف تعليق آخر، “ممنوع كذلك التنفس و الأكل والشرب و النوم و الاستحمام…”.

فيما سخر مدونون آخرون، من حملة التنظيف الواسعة التي عرفتها شوارع الرباط، حيث علقعدد منهم على ارتباط تنظيف الشوارع بزيارة البابا فقط، كما لو أن المواطنين القاطنين في المدينة لا يستحقون النظافة في كل أيام السنة.

التعليقات على السلطات تمنع توقف السيارات بأزيد من 50 شارعا بالرباط بسبب زيارة البابا و”الفايسبوكيون” يسخرون من تنظيف المدينة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…