اتهم سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تنسيقية “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” بتحريض الأساتذة المتدربين، وإخراجهم لشارع لاحتجاج.
وأضاف أمزازي في الندوة الصحفية المنعقدة إلى حدود الساعة في مقر الوزارة، أن الأساتذة المتدربون التحقوا بالمراكز الجهوية، ويتقاضون منحة، وقد وقعوا التزاما للتدريب، إذا كان الغياب هو 5 أيام يتم تعويضهم بالناجحين، والمسطرة يتم تطبيقها من قبل الأكاديميات الجهوية.
واسترسل أمزازي في كلمته، “ما يمكنش هاد الناس درنا فيهم الثقة ونجحوا وكندربوهم يخليو هاد الثقة ويمشيو للشارع ويتبعو اتجاه التنسيقية”.
أما بخصوص أطر الأكاديميات، قال أمزازي لدينا فئتين، هنالك الأساتذة الذين لم يلتحقو بعد بالعمل لحدود الآن، وسوف نحرك مسطرة العزل، موضحا أن العزل يتم أولا عبر إنذار 48 ساعة أو 72 ساعة ومن ثم اقتطاع عن الغياب، وبعد ذلك إنذار آخر بعد الاقتطاع، وبعد ذلك يتم تفعيل العزل.
وأوضح أمزازي أن فئة أخرى وهي، “هاد الناس الذين يدعون أنهم ينتمون للأكاديميات، والذين اعتبرهم “يعرقلون المرفق العمومي”، تم الشروع في العزل ديالهم، وهذا قرار ديال الحكومة، وهاد العزل ديالهم من طرف مديري الأكاديميات، لأنهم هوما اللي وظفوهم هموا لي غادي يعزلوهم”.

التعليقات على أمزازي يتهم تنسيقية “الأساتذة المتعاقدين” بتحريض المتدربين ويعلن البدء في إجراءات عزلهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…