قرر القضاء الفرنسي في مرسيليا الاثنين وضع بلحسن الطرابلسي، شقيق زوجة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي، قيد الاحتجاز موجها اليه تهمة “غسل الأموال في عصابة منظمة”، كما أفاد مصدر قضائي.

وتم القبض على شقيق ليلى الطرابلسي، في جنوب فرنسا الأسبوع الماضي في إطار تحقيق يجريه القضاء المختص في مرسيليا، وفق ا لمصدر قريب من التحقيق في فرنسا.

وبعد اعتقاله، وضع الطرابلسي قيد الاحتجاز الاثنين، كما أعلن لوكالة فرانس برس المدعي العام في مرسيليا كزافييه تارابو.

وطالبت تونس الجمعة السلطات الفرنسية بتسليمه، بحسب ما أكدت لفرانس برس الأحد وزارة العدل التونسية. وأبلغت تونس باعتقال الطرابلسي من قبل مكتب الإنتربول في تونس.

ولم يتم تحديد التهم الموجهة اليه.

ويلاحق الطرابلسي، الذي كان من أبرز رجال الاعمال إبان نظام بن علي، من قبل المحاكم التونسية في العديد من قضايا الفساد. وصدرت بحقه “17 مذكرة بحث وتحر في تونس و 43 مذكرة جلب دولي”، كما أعلن لفرانس برس الأحد وزير العدل التونسي.

واختفى الطرابلسي عام 2016 بعد فراره من كندا حيث كان لجأ قبل ساعات قليلة من سقوط بن علي في 14 يناير 2011 بعد مغادرته تونس مع عائلته على متن يخته.

وقد رفض طلب اللجوء هذا مرتين عامي 2015 و 2016 وكان على وشك الترحيل عندما فقدت أوتاوا أثره. وقال مصدر قضائي “لم يتم العثور عليه”.

وقد سيطرت عائلة زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي على قطاعات كبيرة في الاقتصاد خلال أكثر من 20 عاما قضاها بن علي رئيسا للبلاد بين 1987 و2011.

التعليقات على اعتقال بلحسن الطرابلسي شقيق زوجة بن علي بفرنسا بتهمة “غسل الأموال في عصابة منظمة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حماية التراث المغربي يقود بنسعيد للقاء مدير المنظمة العالمية للملكية الفكرية 

عقد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، جلسة عمل اليوم الثلاثاء بجنيف، مع ال…