بمناسبة  الإحتفال  باليوم العالمي للمرأة نظمت القنصلية المغربية بدوسلدورف أمس السبت 09 مارس 2016 بشراكة ودعم من الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة، ندوة تحت عنوان  ” المرأة المغربية في قلب الإصلاحات الدستورية و القانونية” لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بدوسلدورف.  

و قد عرف هذا اللقاء الذي ترأسه القنصل العام جمال الشعيبي حضور العديد من النساء المغربيات و الفاعلين الجمعويين و الكفاءات المقيمة بألمانيا.

و تمحورت أشغال هذه الندوة حول حقوق المرأة من خلال مدونة الأسرة والحماية القانونية التي تكفلها التشريعات الوطنية للمرأة المغربية و كذا التحول الذي شهده المغرب من خلال إشراك المرأة في الحياة العامة و إشراكها في جميع مراكز القرار.

كما تميز اللقاء بتكريم عدد من النساء المغربيات من الجيل الأول و الثاني  كنمودج للمرأة الناجحة في بلدان الإستقبال في المجتمع الألماني و كذا الأواصر القوية التي تجمعهم بوطنهم المغرب.

واختتم هذا اللقاء بسهرة فنية أطرها الفكاهي المغربي محمد الخياري. و معلوم أن هذه الندوة ستتواصل اليوم الأحد10 مارس 2019 بلقاء مع الأئمة المغاربة المقيمين بألمانيا.

التعليقات على بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. قنصلية المغرب بدوسلدورف تنظم ندوة لفائدة الجالية بألمانيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

احذروا.. تساقطات مطرية رعدية جد قوية تصل إلى 100 ملم مصحوبة بالتبروري وهبات الرياح مرتقبة من اليوم السبت إلى غد الأحد بهذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرد وه…