شدد محمد نجيب بوليف كاتب الدولة المكلف بالنقل، وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، على أن الحكومة التي يقودها حزبه، تعمل على “الوفاء بالتزاماتها الاجتماعية والاقتصادية اتجاه مدينة جرادة”.

وأوضح بوليف، خلال مشاركته في لقاء نظمته الكتابة الجهوية للبيجيدي بجهة الشرق، والكتابة الإقليمية لجرادة، أمس السبت، أن “من ما يدل على وفاء الحكومة بالتزاماتها تجاه المدينة، تخصيصها لاعتماد مالي مهم بلغ 93 مليار سنتيم، كما أن هناك 21 مشروعا مهيكلا بالإقليم تتابعه الحكومة، قد تصل فيه عدد مناصب الشغل إلى 1300 منصب، واسترسل، كما تم إنشاء 7 شركات و6 تعاونيات لاستخراج الفحم بشروط جيدة”.

وشهدت مدينة جرادة احتجاجات قوية، “حراك جرادة” السنة الماضية، مطالبة ببديل اقتصادي، خصوصا أن المنطقة تعرف انتشار البطالة في صفوف شبابها، بعد إغلاق مصنع استخراج الفحم أواخر التسعينيات، مما دفع بشباب المنطقة لإشتغال في “الساندريات،” أو كما أطلق عليها،”حفر الموت” لإستخراج الفحم، هذه الأخيرة التي حصدت العديد من الأرواح، في صفوف عمالها.

وقد وزع القضاء عشرات السنين سجنا، على نشطاء، “حراك جرادة” الذين اعتقلوا على خلفية الإحتجاجات بالمدينة.

التعليقات على بوليف يؤكد “وفاء” الحكومة بإلتزاماتها أمام مطالب “حراك جرادة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

احذروا.. تساقطات مطرية رعدية جد قوية تصل إلى 100 ملم مصحوبة بالتبروري وهبات الرياح مرتقبة من اليوم السبت إلى غد الأحد بهذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرد وه…