كشفت وكالة “يورونيوز” نقلا عن مصدر مسؤول في الجزائر أن طائرة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عادت من جنيف إلى الجزائر دون وجوده على متنها.

وأضافت “يورونيوز” أن الرئاسة الجزائرية أصدرت بياناً يوم الخميس الماضي أعلنت فيه أن بوتفليقة سيتواجد بجنيف لمدة 48 ساعة لإجراء فحوصات روتينية.

وتابعت ذات الوكالة الأوروبية أن الرئيس الجزائري استدعى أمس مستشاره الدبلوماسي ووزير الخارجية السابق رمطان لعمامرة إلى جنيف للتفاوض حول إمكانية تعيين الأخير رئيساً لوزراء البلاد.

وأوضحت “يورونيوز” “وفي إشارة لإمكانية عدم ترشح بوتفليقة (81 عاماً) لعهدة رئاسية خامسة، قال المصدر إن قائد الجيش الجزائري طلب من بوتفليقة البقاء في جنيف حتى يوم الثالث من مارس-آذار وهو آخر يوم لتقديم أوراق الترشح الرسمية”.
وفي سياق المظاهرات التي تشهدها مختلف مدن الجزائر الرافضة للولاية الخامسة للرئيس بوتفليقة، أشارت تقارير إعلامية، إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني في الجزائر، أعلنت اليوم الجمعة توقيف 45 شخصا شاركوا في مظاهرات مناهضة لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة.

وقال الأمن الجزائري في بيان إن المعتقلين أوقفوا لارتكابهم أعمال عنف وتخريب تضمنت حرق سيارة ومصارف بنكية قرب فندق الجزائر الدولي في العاصمة.

كما سجل الأمن الجزائري إصابة 56 من عناصر الشرطة و7 متظاهرين، خلال مظاهرات الجمعة.

أفادت وسائل إعلام جزائرية بوفاة رجل مسن نتيجة التدافع بين المتظاهرين أمام القصر الرئاسي في العاصمة.

التعليقات على “يورونيوز”: “طائرة بوتفليقة عادت من دونه إلى الجزائر”..والشرطة تعتقل 45 متظاهر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

من بينهم مشاركة مغربية.. تأهل 50 مشاركا للمرحلة الأخيرة من مسابقة “الفضاء مداك” لوكالة الفضاء السعودية

أعلنت وكالة الفضاء السعودية عن تأهل 50 مشاركا ومشاركة للمرحلة الأخيرة من مراحل التأهل في م…