في أول خروج لهما بعد الإحتجاجات التي تعرفها الجزائر الرافضة للولاية الخامسة لرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة رد كل من علي بالحاج أحد الوجوه البارزة والقيادية في التيار الإسلامي بالجزائر، ورشيد النكاز المرشح السابق للرئاسة في الجزائر، على التهديدات التي وجهها القايد صالح رئيس أركان الجيش الجزائري للمتظاهرين الرافضين للعهدة الخامسة لبوتفليقة.

وقال علي بلحاج في فيديو تم تداوله، إن” الجزائر ليست في ملك بوتفليقة وجنرالاته، أو لفرنسا، بل هي ملك الجزائريين الذين يرغبون في العيش بكرامة”، ورد بلحاج في كلامه على رئيس الأركان في الجيش الجزائري، “حتى واحد ما يهددنا ويهدد الجزائريين”.

من جهته طالب رشيد نكاز، رجل الأعمال المثير للجدل في فرنسا والجزائر، والذي كان قد ترشح في السابق للإنتخابات الرئاسية بالجزائر، من الجيش الجزائري الإبتعاد عن السياسة والإتزام بالدستور، موضحاً أن دور الجيش هو حماية الحدود  عوض التدخل في الشؤون السياسية.

وقال نكاز “لا يوجد أي جزائري يقبل أن يحكمه رجل ميت، لأن بوتفليقة مات وأنتم تعرفون ذلك..مايمكنش واحد 7 سنين ما تكلمش مع الشعب يزيد يحكم”.

 

https://www.youtube.com/watch?v=zVxg6Cgp6M0&feature=youtu.be&fbclid=IwAR3csdoVHH-vjPAUW8OCY–Mew6M3mkX5KfsVo2bZj9FS80kNV6bCeuFlIM

 

 

التعليقات على النكاز والإسلامي بلحاج يدخلان على خط الإحتجاجات في الجزائر ويردان على رئيس أركان الجيش “الجزائر للجزائريين” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…