كشفت الجمعية المغربية للحقوق والحريات الدينية، عن تفاصيل تدخل قائد منطقة السملالية بمدينة مراكش (التابع لوزارة الداخلية) يوم السبت 23 فبراير، لدى مؤسسة دار سعيدة المنبهي بشكل عنيف وغير شرعي لمساءلة المشرفين على المؤسسة عن تفاصيل اجتماع عقده منتمون إلى أقليات دينية.

وأوضح بلاغ للجمعيةأن ” 5 أشخاص منتمون إلى أقلية مسيحية وشيعية، بحضور رئيس الجمعية المغربية للحقوق والحريات الدينية، جواد الحامدي، عقدوا اجتماعا بمقر مؤسسة دار سعيدة، يوم 22 فبراير 2019، بغية تدارس تدابير تأسيس فرع الجمعية المغربية للحقوق والحريات الدينية بمدينة مراكش”.

وتابع البلاغ “وزعم مدير مؤسسة دار سعيدة المنبهي أن قائد المنطقة (وزارة الداخلية) قد توجه يوم السبت 23 فبراير 2019 إلى مقر المؤسسة وسأل المشرفين عليها، بشكل عنيف وغير قانوني، عن تفاصيل الاجتماع الذي احتضنته المؤسسة”.

وأضاف ذات المصدر “حثت الجمعية المغربية للحقوق والحريات الدينية في مختلف المناسبات المسؤولين الأمميين (المقررين الخاصين المعنيين بكل من حرية الدين أو المعتقد / والحق في التجمع السلمي وتكوين الجمعيات) على الضغط على الحكومة المغربية لمحاسبة وزارة الداخلية على انتهاكات القانون الدولي والتوقف عن استخدام أسس غير مبررة، مثل مزاعم “المس بالدين الإسلامي والملكية” المذكورة في الفصل 3 من قانون تأسيس الجمعيات وتضعف حقوق الأقليات الدينية”.

وزاد البلاغ ” تحث منظمتنا البلدان التي تدعم السلطات المغربية، منها الإتحاد الأوروبي، على الضغط عليها للالتزام بالقانون الدولي وحذف فصول في قانون العقوبات تشرعن القضاء على أديان ومذاهب، لضمان حق الأقليات الدينية في الاندماج في المجتمع الـمغربي عبر جمعيات ورابطات”.

التعليقات على حقوقيون يكشفون تفاصيل تدخل “عنيف” لقائد منطقة عقب إجتماع لمسيحيين وشيعة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تقرير.. المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وفرت 5212 سريرا إضافيا برسم سنة 2023

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنها وفرت طاقة إيواء إضافية بلغت 5212 س…