تستعد الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء في المغرب الى إطلاق حملة وطنية قريبا للتشجيع على استهلالك اللحوم الحمراء، خاصة بعد التراجع الكبير في اقتناء واستهلاك اللحوم الحمراء في الأسواق بسبب مخاوف المستهلكين من مرض الحمى القلاعية التي تصيب الأبقار.

أمين مال الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء مصطفى بلفقيه أوضح أن الفيدرالية تدق ناقوس الخطر من مآل القطاع خاصة بعد الضربات المتوالية التي عانى منها وهي أولا غلاء سعر اللحوم في الأسواق بفعل إضراب وسائل النقل وثانيا وباء الحمى القلاعية الذي يهدد مستقبل قطاع اللحوم الحمراء في المغرب حيث خوف المستهلك على سلامته الصحية يتعاظم مع استمرار طمر الابقار والأغنام المريضة وترويج مثل هذه الأخبار على نطاق واسع، وحيث إغلاق الأسواق الأسبوعية والمجازر في وجه المهنيين والمربيين والتجار.

المهنيون يستعدون حسب المصدر الى إطلاق حملة وطنية بمشاركة وزراء ومسؤولين ورياضيين ونجوم في مختلف المجالات لتشجيع المواطنين على استهلالك اللحوم الحمراء وطمأنتهم وإقناعهم بخلو اللحوم المروجة من أي أمراض تؤثر على سلامتهم الصحية، فجميع الأبقار التي تلج المجازرة الحضرية للمدن، يقول المصدر، تخضع لرقابة صارمة من طرف الأطباء البيطريين وخبراء مكتب السلامة الصحية، علما أن المرض في حد ذاته لا ينتقل إلى الإنسان خاصة عندما يتم إقتناء اللحوم من الأماكن المخصصة التي تخضع للمراقبة.

التعليقات على بعد تراجع استهلاكها بسبب الحمى القلاعية.. المهنيون يستعدون لإطلاق حملة وطنية للتشجيع على استهلاك اللحوم الحمراء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في لقائها بالطالبي العلمي.. نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي تجدد التأكيد على موقف بلادها الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

جددت نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي، فيرا كوفالوفا، اليوم الثلاثاء بالرباط، التأكيد على م…