كشف مصدر صيدلي من الرباط، أن معهد باستور للتحاليل الطبية في الدارالبيضاء، اقتنى من مختبر “سانوفي المغرب”، كل المخزون المتواجد بالمختبر من اللقاح المضاد للزكام.

وقال المصدر، إن اللقاح الذي يوصف للمواطنين مابين شتنبر ومارس من كل سنة، لم يعد موجودا في كل صيدليات المملكة وأن معهد باستور يحتكر وحده بيع اللقاح للمواطنين وحقنهم مقابل 103 دراهم عوض سعر 72 درهما، السعر الذي يباع به في الصيدليات، علما أن سعر شراء اللقاح من المختبر لايتعدى 30 درهما.

بالمقابل، قال خبير الأدوية يوسف فلاح، في تصريح لوسائل الإعلام، إن مهمة معهد باستور هي إنجاز التحاليل في المختبرات وليس البيع والشراء في اللقاحات الموسمية واحتكار السوق والقيام بمهمة ينظمها القانون.

خبير الأدوية والصيدلي يوسف فلاح، أوضح أن معهد باستور يحتكر سوق هذا اللقاح ويمنعه عن مدن وقرى مغربية كثيرة، حيث تفتقر جل المستتشفيات العمومية لهذا اللقاح كما هو الشأن بالنسبة للصيدليات، حيث تحول المعهد “لدكان” لبيع اللقاح عوض منحه مجانا وعوض اهتمامه بالبحث العلمي والتصنيع كما ينص على ذلك القانون المحدث للمعهد.

التعليقات على صيادلة ينتقدون معهد باستور: مهمته إجراء التحاليل وليس بيع الأدوية ويبيع لقاح الأنفلونزا بثمن 103 دراهم بدل 72 درهما مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

موسم الصيف.. الترخيص لـ 52 شركة طيران ستؤمن 2060 رحلة أسبوعية منتظمة تربط المغرب بـ 135 مطارا دوليا

أعلن وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أنه بمناسبة موسم الصيف قامت الوزارة بالترخيص …