قرر القاضي لحسن الطلفي، الاستجابة لطلب دفاع نشطاء حراك الريف المعتقلين، وإستمرار المحاكمة في غياب ناصر الزفزافي وباقي المعتقلين على خلفية “حراك الريف “.
قرار المحكمة وصفه حكيم الوردي ممثل النيابة العامة، ب”التاريخي “، وقال إن “المحكمة الأوروبية هي الوحيدة التي كان لها قرار مماثل”.

من جهة اخرى تقدم دفاع المعتقلين، بطلب تاخير الجلسة وذلك بسبب غياب عدد من أعضائها من بينهم المحامي محمد أغناج والنقيب عبد الرحيم الجامعي.
كما تقدم الدفاع بملتمس اعتبره “إستعجالي”، القاضي بعلاج ناصر الزفزافي، وتمكينه وعائلته من ملفه الطبي.

وفيما كان عضو دفاع المعتقلين المحامي الفشتالي يرافع من أجل قبول المحكمة بالملتمس، وصف في كلامه الزفزافي بـ”الأسير”، ليتسبب ذلك في نقاش حاد مع النيابة العامة، حيث رد حكيم الوردي، الوكيل العام للملك قائلا: هناك كلمات تقال اليوم، عكس الجلسات السابقة تلفظ بها الدفاع، ووصف الدفاع المعتقل بالأسير “ماوزنش هضرتو”، لأنها كلمة تحيل على الحروب في دول مثل فلسطين.

ورد المحامي الفشتالي على الوردي قائلا :” أنا طرحت سؤالا بريئا،.. لماذا يحرم مريض من ملفه الطبي، فما بالك إذا كان هذا المريض معتقلا، لهذا نتمنى أن يجيبنا ممثل الحق العام على هذا”.

التعليقات على عاجل.. قربلة في محاكمة الزفزافي بسبب مرضه.. الدفاع يصفه بـ”الأسير” والنيابة العامة تحتج “حنا ماشي في فلسطين” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…