يقام كلاسيكو البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم بين ناديي الرجاء والوداد البيضاويين بملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة بأبوظبي يوم 23 مارس المقبل، بمقتضى اتفاقية للتعاون في المجالي الرياضي وقعت اليوم الجمعة بأبو ظبي بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومجلس أبو ظبي للرياضة.

وبمقتى الاتفاقية، التي وقعها فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي و سعيد الناصري رئيس نادي الوداد وجواد زياد رئيس نادي الرجاء، سيتم كذلك تنظيم مباراة السوبر الإماراتي المغربي والتي تجمع بطل الدوري المغربي وبطل دوري الخليج العربي، على أن تقام المباراة سنويا في كلا البلدين بالتناوب.

كما وقع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتفاقية شراكة ثانية مع مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، تنص على تطوير الأجهزة الفنية والإدارية، وتعزيز مستوى تبادل الخبرات الرياضية عن طريق المشاركة في الدورات التدريبية والأنشطة التثقيفية كالمؤتمرات والندوات وغيرها من الفعاليات، إلى جانب العمل على إقامة معسكرات تثقيفية وتدريبية بعد التنسيق المسبق بجدولة المواعيد .

كما تشمل الاتفاقية تطوير الأطر التحكيمية لدى الطرفين، بما في ذلك التبادل في مجال اعتماد الحكام للمسابقات المحلية في كلا البلدين.

وتتضمن الاتفاقية أيضا تنظيم مباراة سنوية بين المنتخبين، تقام بالتناوب بواقع مرة واحدة في كل بلد وفقا لروزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا”، فضلا عن تشجيع تبادل الأفكار والخبرات في مجال الاحتراف وتنظيم ورشات عمل مشتركة بأهداف تطوير منظور الاحتراف في كلا البلدين ضمن الإطار الأساسي لأنظمة ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى جانب تبادل الخبرات التسويقية والإعلامية، والتعاون في مجال الطب الرياضي. ويأتي التوقيع على هاتين الاتفاقيتين، دعما لخطط تبادل الخبرات الرياضية وتعزيز الشراكات بما يعزز مكانة العلاقات التاريخية والروابط المشتركة واواصر الأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين.

وأعرب فوزي لقجع في كلمة بالمناسبة، عن سعادته للتوقيع على الاتفاقيتين اللتين تعكسان قيمة ومكانة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين ، مبرزا أهمية التعاون المثمر في المجال الكروي. من جانبه ،أكد بن غليطة أن الاتفاقية مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتيح الكثير من الفرص التطويرية في مجالات التعاون بتبادل الخبرات الرياضية والتجارب الاحترافية وتعزيز فرص الشراكة بمجالات التحكيم والإعلام والتسويق والطب الرياضي، مضيفا أن هذه الشراكة ثمرة العلاقات الوطيدة التي تجمع الامارات والمغرب. أما حمد العواني، فتوجه بالشكر والتقدير للجامعة المغربية ولطرفي مباراة “كلاسيكو” المغرب في أبوظبي الذي جاء ثمرة العلاقات المميزة والوطيدة التي تجمع المغرب والإمارات .

وأعرب عن اعتزازه بالتعاون والشراكة مع المملكة المغربية “التي تمثل نموذجا مميزا للتجارب الكروية العربية الناجحة على كافة الأصعدة الفنية والجماهيرية والتسويقية” ،متقدما بالشكر لكافة الأطراف على تعاونها المثمر الذي اسفر عن “كلاسيكو” المغرب .

بدوره، أعرب سعيد الناصري عن سعادته بتنظيم مباراة كلاسيكو المغرب في أبوظبي متوجها بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الإمارات لكرة القدم متمنيا أن يقدم الفريقان المتعة الكروية في الحدث المرتقب.

من جانبه تقدم جواد زياد بخالص الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي على استضافة مباراة كلاسيكو المغرب، مؤكدا أن هذه المباراة تعد قمة مباريات الكرة المغربية وتحفل كعادتها بالمتعة والإثارة، معربا عن فخره باللعب في أبوظبي التي تستقطب نخبة من الفعاليات الرياضية العالمية.

التعليقات على اتفاق بين لقجع ومجلس أبو ظبي الرياضي: “كلاسيكو المغرب” في الإمارات و”كأس سوبر” بين البلدين مستقبلا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حسبات وهمية تنشر لائحة بأسماء ناشطات وتهددهن بالقتل وهنّ يتجهن للقضاء

تلقت مجموعة من الناشطات الحقوقيات بينهن فنانات، تهديدات مباشرة من خلال تعليقات على مواقع ا…