توصل علماء جامعة رايس الأمريكية إلى أن الحياة ظهرت على الأرض نتيجة اصطدامها بجرم سماوي كبير، نتج عنه القمر.

ويفيد موقع “EurekAlert” بأن الباحثين أجروا مجموعة تجارب بتصميم نماذج تحاكي ظروفا قاسية تحصل فيها تفاعلات جيوكيميائية، يتشكل في نتيجتها التركيب الكيميائي لقشرة ووشاح الكوكب.

وقد تم تأكيد الفرضية التي تفيد بأن النواة الغنية بالكبريت لكوكب غريب تدفع الكربون والنيتروجين إلى الطبقة الخارجية، ما يؤدي إلى أن يقلل تركيز الكبريت العالي في الصهارة من ذوبان مركبات طيارة مختلفة فيه، لهذا فإن نسبة هذه العناصر في قشرة الكوكب الغريب هي أكبر مما في القشرة الأرضية.

وبينت نتائج نماذج الكمبيوتر التي تأخذ بالاعتبار زهاء مليار سيناريو مختلف، أن النسبة الحالية للكربون والنيتروجين في الأرض، وكذلك الكمية الإجمالية للنيتروجين والكربون والكبريت ونظائرها، تتناسب والسيناريو الكارثي لتشكل القمر.

ووفقا لهذا السيناريو، فقد اصطدمت الأرض قبل 4.4 مليار سنة بكوكب بحجم المريخ، نواته غنية بالكبريت. وبحسب للعلماء، لولا حصول هذا الاصطدام، لما كانت كمية المواد الكيميائية الضرورية للغلاف الحيوي كافية.

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

“الأحرار” يفوز بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

نقابة تدعو المندوب السامي للمقاومة إلى الكشف عن نتائج الافتحاص المالي حول “ملفات الفساد” وتحذر من “التستر عليها”

التعليقات على علماء يتوصلون إلى كيفية تشكل الحياة فوق الأرض قبل ملايير السنوات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أعلنت إسرائيل الأربعاء أن قواتها تنفذ حاليا “عملية هجومية” في جنوب لبنان مؤكدة…