نظم أمس صلاح الدين مزوار رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ما يشبه ندوة صحفية استدعى اليها عددا من مدراء ومالكي المقاولات الاعلامية الناطقة بالفرنسية، باستثناء موقع عربي واحد، رغم أن المنابر الفرنكفونية، لم يعد لها أي تأثير في الرأي العام المغربي، منذ أزيد من عشر سنوات، ونسبة قرائها ضعيفة جدا، مقارنة بالمنابر الناطقة بالعربية.

وبدا مزوار في هذا اللقاء حسب مصدر حضر الاجتماع، في موقف المدافع عن نفسه وعن طريقة تدبيره لتجمع الباطرونا في الشهور الأخيرة، متحدثا عن سوء فهم بينه وبين الصحافة خاصة تلك التي أسماها بالمؤثرة.

المصدر أوضح أن رئيس الباطرونا استعمل خلال هذا اللقاء اسلوب الترهيب والترغيب وهو الأسلوب الذي علق عليه أكثر من متدخل من الحاضرين، حيث لوح بإمكانية حجب الشركات المغربية الإشهار عن بعض الصحف “غير المهنية” حسب تعبيره.

اللقاء أظهر من جديد ضعف مزوار على مستوى التواصل يقول مصدرنا، مشيرا، الى لجوء الأخير الى أسلوب التباكي، من أجل تبرير بعض مواقفه الأخيرة التي تسببت في خلق أجنحة داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب وأججت الوضع داخل فريق الباطرونا بمجلس المستشارين.

التعليقات على مزوار “يبكي” ويهدد مالكي الجرائد بحجب الإشهار عنهم ويلجأ للصحافة الفرنكفونية ويحتقر الناطقة بالعربية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بوريطة يجري سلسلة من المباحثات على هامش القمة الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس ا…