بعد أزيد من ساعتين من الإنتظار، استأنفت المحكمة جلسة محاكمة ناصر الزفزافي وباقي معتقلي “حراك الريف”، وحميد المهداوي مدير موقع “بديل” المتوقف عن الصدور، حيث قررت المحكمة  استمرار المحاكمة في غياب المعتقلين، وإبلاغهم بما راج فيها عن طريق كتابة الضبط بينما فجر الدفاع مفاجأة من العيار الثقيل.

وكشف النقيب عبد الرحيم الجامعي منسق هيئة دفاع المعتقلين، أمام هيئة الحكم أن الدفاع تقدم بطلب التشكك المشروع، أمام محكمة النقض، والغرفة الجنائية، وذلك لتغيير هيئة الحكم التي تنظر في الملف، وتعويضها بهيئة أخرى من نفس المحكمة.

وأكد النقيب الجامعي على أن هذا الطلب تم تأسيسه على 11 سببا مسطريا وقانونيا، تم تسجيله في عدد من القرارات الي أصدرتها الهيئة الحالية.

وشدد النقيب الجامعي على أن هذا الطلب لاعلاقة له ب”التجريح في هيئة الحكم”، بل هدفه بث شعور الإطمئنان من أن المحاكمة ستمر في أجواء عادلة.

وقد قررت المحكمة تأجيل جلسة المحاكمة بطلب من دفاع المعتقلين إلى غاية يوم الجمعة المقبل بعد أن تقدم المحامي الحبيب حاجي بطلب السراح المؤقت لفائدة الصحفي المهداوي.

التعليقات على عاجل..المحكمة تقرر الإستمرار في المحاكمة في غياب المعتقلين والدفاع يفجر مفاجأة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…