أعلنت منظمة حريات الاعلام والتعبير- “حاتم”، إحدى مكونات الإئتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان عن رفضها إصدار أي بيان بخصوص محاكمة القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين المتهم في ملف قتل الطالب اليساري أيت الجيد بنعيسى، معتبرة أن “دماء الشهداء لا تجف و لا تتقادم.

وجاء في بلاغ المنظمة توصل “الأول” بنسخة منه “عقب تسريب مشروع بيان مقترح من قبل منسق الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، والتسريب يستهدف الائتلاف في حد ذاته ؛ وبعد أن سبق لممثلة منظمة حاتم ،
وهي تعتذر عن عدم حضور الاجتماع الأخير للكتابة التنفيذية بسبب سفرها خارج المغرب، سبق أن عبرت عن دعوة المنظمة للكتابة التنفيذية لتفادي ملف السيد حامي الدين لأنه موضوع وجهات نظر مختلفة بين مكونات الائتلاف”.

وتابع البلاغ “فإن منظمة حريات الإعلام والتعبير – حاتم تعبر عن اعتراضها على إصدار البيان المذكور و على مضمونه، لعدة أسباب منها أن دماء الشهداء لا تجف و لا تتقادم، والاغتيالات السياسية جرائم ضد الإنسانية ، لا يمكن اعتبارها جرائم عادية يتم التعامل معها ببنود القانون فقط”.

مضيفا “العنف داخل الجامعة عمل مدبر، و مازال إلى اليوم يدبر لتشتيت الطلبة ، و أساسا لحصار و عزل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب – اوطم و مبادئه الأربعة”.

مؤكدا على أنه ” أي استغلال سياسي أو انتخابي لقضية الشهيد بنعيسى آيت الجيد من قبل أي طرف هو مرفوض ومدان”.

 

التعليقات على شعلات.. منظمة “حاتم” تعترض على إصدار بيان مؤيد لحامي الدين..”دماء الشهداء لا تجف و لا تتقادم” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ابتداء من غد الاثنين.. زايدة 10 دراهم في سعر “البوطا”

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية، اليوم الأحد، أنه ستتم مباشرة إصلاح منظومة دعم أسعار غاز الب…