استهجن المعلق السياسي والناقد الهزلي الأميركي حسن منهاج الأربعاء استجابة نتفليكس لطلب السلطات السعودية سحب إحدى حلقات برنامجه الساخر من باقة برامجها المعروضة في السعودية لأنه انتقد فيها الرياض.

وبحسب منصة نتفليكس فقد اعترضت المملكة على حلقة من برنامج “باتريوت آكت” الذي يقدمه منهاج (33 عاما ) الهندي الأصل المولود في الولايات المتحدة لأبوين مسلمين، لأنه حمل فيها على الرياض في قضية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصليتها في اسطنبول.

وأوضحت المنصة أنها قررت حجب الحلقة بعدما تلقت من سلطات المملكة “طلبا قانونيا طبق الأصول، وامتثالا منها للقوانين المحلية”.

والأربعاء سخر منهاج من طلب المملكة من نتفليكس حجب حلقته في الوقت الذي كان لا يزال ممكنا لأي كان في السعودية والعالم أجمع مشاهدتها على موقع يوتيوب.

وقال الناقد الهزلي في تغريدة على تويتر “من الواضح أن أفضل طريقة لمنع الناس من مشاهدة شيء ما هو سحبه وتحويله إلى أحد أكثر المواضيع تداولا عبر الإنترنت ثم تركه على يوتيوب”.

وفي الحلقة التي أثارت غضب المملكة ينتقد منهاج بالخصوص ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كما ينتقد الحملة العسكرية التي تقودها الرياض في اليمن.

ومشاهدة الحلقة متاحة على يوتيوب منذ أكتوبر بما في ذلك من داخل المملكة، وهو أمر لم يتغير الأربعاء.

التعليقات على نتفليكس تحجب برنامجا كوميديا ينتقد السعودية في قضية خاشقجي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قبل مونديال 2030.. الشركات البرتغالية تتطلع إلى تعزيز حضورها في السوق المغربية

تتطلع الشركات البرتغالية إلى الاستفادة من كأس العالم 2030 المقبلة، والتي ستستضيفها البرتغا…