أظهر تحقيق بولوني “تباينا صارخا” في جودة نفس المنتجات بين التي تباع في دول متقدمة والأخرى المصدرة.

وأكد التدقيق الذي قامت به هيئة المراقبة العليا في بولونيا ونشر اليوم السبت، “تباينا صارخا في جودة المنتجات المباعة داخل الدول الأوروبية المتقدمة المعروفة وتلك التي تم تصديرها إلى بولونيا على سبيل المثال والى دول أخرى أوروبية وغير أوروبية”.

وأثبت التحقيق أنه لا مجال للمقارنة بين المنتجات التي تباع في بولونيا وفي دول شرق أوروبا، إذ أنها ليست بنفس الجودة رغم أنها نفس المنتجات، والفارق أن الأولى تباع في دول المصدر من دول أوروبا الغربية والثانية تباع في الدول الأقل نموا، مبرزا أن هناك “معايير مزدوجة فيما يتعلق بجودتها”.

وخلال الفترة الفاصلة ما بين 2014 و2017، أجرت الهيئة البولونية حوالي 50 ألف عملية تدقيق، ووجدت أن 38 في المائة من المنتجات التي تم اختبارها والمستوردة من الخارج لم تستوف المعايير الضرورية.

ويتعلق الأمر، حسب التحقيق، بمنتوجات غذائية بسيطة وكذلك الحال بالمنتوجات التي تفرض فيها معايير صارمة، مشيرا، على سبيل المثال، رقائق البطاطس بنكهة الفلفل الأحمر كانت مقلية في زيت النخيل، تحتوي على الغلوتامات أحادية الصوديوم والكثير من الدهون، وفي الوقت نفسه، كانت رقائق البطاطس المباعة في ألمانيا مقلية بزيت عباد الشمس ولم يكن بها أي محسنات أو معززات للنكهة.

التعليقات على خطير.. تحقيق يكشف “تباينا صارخا” في جودة نفس المنتجات بين التي تباع في أوروبا المتقدمة والتي تُصدّر لنا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بطولة إيطاليا.. فتح تحقيق بحق أتشيربي بتهمة العنصرية ضد لاعب نابولي

أعلنت رابطة الدوري الايطالي لكرة القدم الثلاثاء عن فتح تحقيق بعد اتهام مدافع انتر ميلان فر…