أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم اليوم  الجمعة  في بيان رسمي عن تنظيم الكاميرون لكأس إفريقيا للأمم عام 2021.

 وأشارت الكاف إلى أن رئيس دولة الكاميرون خاطب الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم أعلن من خلاله الموافقة على تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2021 بعدما تقرر سحب تنظيم نسخة 2019 من الكاميرون.

وجاء بيان الهيئة القارية على موقعه الرسمي كالتالي:”الفترة الماضية شهدت حملة قوية ضد الكاف من خلال معلومات خطأ الهدف منها التشهير بالهيئة التي تدير كرة القدم في إفريقيا البعض حاول التصوير أن الكاف اتخذ قرارات خلال اجتماعه  في العاصمة الغانية أكرا نوفمبر الماضي لا تعتمد على القواعد واللوائح، القرار  الصادر بسحب البطولة من الكاميرون في عام 2019 جاء بعد دراسة تقارير لجان  التفتيش، مشددًا أن الكاف لا يقبل التشكيك في مثل هذه القرارات”.

وذكرت  الكاف أن الكاميرون قبلت تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2021 بعد سحب بطولة  2019 من أراضيها بسبب عدم جاهزية الدولة لاستضافة البطولة.

وكان الاتحاد الإفريقي قرر سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2019 من الكاميرون بسبب عدم جاهزية البلاد مع فتح باب الترشح لاستضافة البطولة بدلا منها لتتقدم دولتا مصر وجنوب إفريقيا.

وكان من المقرر أن تستضيف كوت ديفوار البطولة عام 2021 وبالتالي ستحل دولة  الكاميرون بدلا منها مع ترحيل كوت ديفوار لاستضافة بطولة عام 2023.

يذكر أن البلد الذي سينظم نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 سيعرف في 9 يناير المقبل حيث تتنافس مصر وجنوب إفريقيا على احتضان المنافسة.

التعليقات على رسميا.. الكاميرون ستنظم كأس إفريقيا لكرة القدم سنة 2021 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.. المخزون المائي بالسدود يناهز مليار و 100 مليون متر مكعب بمعدل ملء يصل إلى 63,84 في المائة

يناهز المخزون المائي بالسدود الواقعة بتراب جهة طنجة-تطوان-الحسيمة مليار و 100 مليون متر مك…