ندد سعد الدين العثماني بالجريمة التي شهدتها ضواحي مراكش يوم الإثنين 17 دجنبر، التي راح ضحيتها سائحتين اسكندنافيتين، مشيرا إلى أن الوكيل العام للملك باستئنافية الرباط يشرف على هذا المسار وسيعلن على كل المستجدات المرتبطة بهذا الأمر.

وأوضح العثماني في كلمته بالمجلس الحكومي الذي انعقد صباح اليوم، أنه سيتم الإعلان عن المستجدات بخصوص القضية، فيما يخص صدقية شريط الفيديو، وما يتعلق بملابسات هذا الحدث الأليم وظروف ارتكابه، والخلفيات والدوافع الحقيقية التي كانت وراء ارتكاب هذا الفعل الإجرامي، فضلا عن التحقق من فرضية الدافع الإهابي لهذه الجريمة والذي تدعمه قرائن ومعطيات أفرزتها إجراءات البحث.

وقال الخلفي في ندوة صحفية عقب المجلس الحكومي، أن العثماني أكد أن المغرب يجدد مرة أخرى تنديده بجميع مكوناته وأكد على عزم المغرب بالمضي قدما في طريق الإصلاح والتقدم والتنمية، ولا يضره هذا النوع من الأحداث.

وأكد العثماني على أن هنالك حرص كبير على التواصل المستمر من طرف كل الجهات المعنية حتى تتوفر المعلومات في حينه، لأن أحد عناصر قوة السياسة الاستراتيجية الوطنية في محاربة الإرهاب، هي تمكين كافة المعنيين والمتدخلين والشعب المغربي بكل المعطيات المرتبطة بهذا الأمر.

ونوه العثماني بالسرعة التي اتسمت بها حركية وعمل الأجهزة الأمنية من أجل الوصول في سرعة قياسية، مضيفا أن يقظة الأجهزة الأمنية وقدرتها الاستباقية هي إحدى صمامات الأمان للمغرب، فضلا عن تعزيز التعبئة لردع كل من تسول له نفسه المس بأمن واستقرار البلد.

التعليقات على العثماني يندد بجريمة “شمهاروش” ويؤكد أن النيابة العامة ستصدر بلاغا بخصوص مستجدات التحقيق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اتحاد العاصمة الجزائري/نهضة بركان.. لجنة الاستئناف التابعة لـ”الكاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضها استئناف فريق ات…