طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام، في شخص رئيسها، المحامي محمد الغلوسي، من الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بـ”إصدار تعليماته” للشرطة القضائية المختصة قصد “القيام بكافة الأبحاث والتحريات الضرورية والخبرات المفيدة وحجز كافة الوثائق” ذات الصلة بـ”الخروقات” التي سجلها تقرير لجنة التفتيش لوزارة الداخلية بشأن تدبير جماعة الهرهورة، والتي تم “ارتكابها” من طرف رئيس جماعة الهرهورة، المعزول مؤخراً، فوزي بنعلال.

والتمست الجمعية، في مراسلة لها وجهتها إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، توصل “الأول” بنسخة منها، الإستماع إلى كل من، مدير شركة مارينا سان جيرمان، رئيس ودادية الفردوس وأمل 35، رئيس ودادية سطات، المستثمرين العقاريين لمشروع الهدى، مشروع سهب الأمل ومشروع سهب الذهب للاصطياف، رئيس الوكالة الحضارية بعمالة الصخيرات، مدير الأملاك المخزنية بعمالة الصخيرات تمارة، جميع المستفيدين من العقارات بشاطئ الهرهورة، مدير مشروع منغوليا، ومدير مشروع محمد خليل بلكبير وشركائه، ومدير مشروع انكرون.

الجمعية عددت في مراسلتها مجموعة من الخروقات على عدة مستويات في ما يتعلق بتدبير الرئيس المعزول مؤخراً بقرار من المحكمة الإدارية، مطالبةً بمحاسبة ومتابعة كافة المتورطين فيها.

وأهم “المخالفات” التي سجلتها المراسلة، “مخالفات” على مستوى التعمير، و”مخالفات” قانونية في شأن استخلاص رسوم الجماعة ومستحقاتها، بالإضافة إلى “مخالفات” تتعلق بقواعد المنافسة في إبرام عقود استغلال أملاك الجماعة”.

“غليان” داخل حزب الاستقلال بسبب “الفضيحة” الأخلاقية.. رفيعة المنصوري تعيش انهيارا نفسيا ومضيان يهدد باللجوء للقضاء

“جدل” مدونة الأسرة يعيدنا إلى الوراء مرة أخرى.. الإسلاميون يكشّرون عن “أنيابهم” ضدّ الراغبين في تحقيق مكتسبات حقوقية للمرأة المغربية

مكاتب دراسات تابعة للأحزاب.. “بالوعة” لإنفاق ملايين الدراهم من الدعم العمومي دون تبرير مع غياب الدراسات

“إيسكوبار الصحراء”.. إنتهاء مرحلة التحقيق التفصيلي وبداية المحاكمة 

ماذا يقع وسط دفاع الناصيري؟.. بعد انسحاب الطيب عمر.. المهدي الزوات يتجه إلى سحب نيابته أيضآ

ترقب بخصوص إحالة المتهمين في ملف “إيسكوبار الصحراء” على جلسة المحاكمة.. الناصيري أمام قاضي التحقيق في آخر جلسة والجدل حول مرضه مستمر

التعليقات على حماة المال العام يطالبون بالتحقيق في “مخالفات خطيرة” ارتكبها بنعلال رئيس جماعة الهرهورة المعزول مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“غليان” داخل حزب الاستقلال بسبب “الفضيحة” الأخلاقية.. رفيعة المنصوري تعيش انهيارا نفسيا ومضيان يهدد باللجوء للقضاء

يعيش حزب الاستقلال غلياناً غير مسبوق، بسبب واقعة التسجيل الصوتي المسرب والمنسوب إلى نور ال…