شَبَّهَتْ إيناس ويسكي محامية “رضوان التاغي” المتهم الرئيسي في جريمة “لاكريم” في مراكش، وجرائم تصفية عديدة في اوروبا،  تقديم مكافئة من قبل النيابة العامة للقبض على موكلها، بما كان يقع في “الغرب المتوحش”، مضيفة أن موكلها يرفض تسليم نفسه للشرطة، خوفا من عدم تمتيعه بمحاكمة عادلة.

وأوضحت المحامية “ويسكي”  في حوار صحفي مع وسائل إعلام هولندية، أن هيئة الدفاع تتابع الاتهامات الموجهة إلى موكلها، معبرة في ذات الوقت عن قلقها بشأن المكافأة المرتفعة التي رصدتها الينابة العامة لاعتقال موكلها، وقالت “يبدو أن النيابة العامة تريد ادانة موكلي دون وجه حق”.

وأضافت المحامية التي تنوب عن سعيد شعو، في قضية الاتجار الدولي في المخدرات، والتي يطالب فيها المغرب بتسليمه، ان التاغي ينفي الاتهامات الموجهة اليه، وهي اتهامات صادرة عن وسائل الاعلام فقط، نافية توصلها بأي ملف من النيابة العامة بهذا الخصوص، تضيف ويسكي.

وعن كيفية تواصلها مع موكلها، رفضت المحامية تأكيد أو نفي وجود اتصال، ” لا أستطيع أن أفصح عن ما إذا كنت أتحدث معه ومتى”،  كما نفت معرفتها بمكانه “لا أعرف مكان وجوده ولا أريد أن أعرف” ، لتتراجع قليلا  “وحتى لو كنت أعرف ذلك ، لا أستطيع أن قول أي شيء عن ذلك”.

وكانت النيابة العامة الهولندية قد خصصت 100 ألف أورو لمن يساعد في اعتقال “التاغي”، ومساعده “رزوقي” المتهمين الرئيسيين في جريمة مقهى “لاكريم” وعدد من جرائم القتل، والتي تدخل في إطار حرب التصفيات بين عصابات الاتجار في المخدرات في أوروبا.

التعليقات على محامية سعيد شعو التي تدافع عن التاغي المتهم في جريمة مقهى “لاكريم” تخرج عن صمتها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مندوبية الحليمي ترصد تحسنا في مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الثاني من سنة 2024

أظهرت نتائج البحث الدائم حول الظرفية لدى الأسر، المنجز من طرف المندوبية السامية للتخطيط، أ…