جمع لقاء مساء أمس بوجدة عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات و اللجنة الجهوية المشرفة على تنفيذ البرنامج التنموي الخاص بإقليم جرادة التي يترأسها معاد الجامعي والي الجهة بحضور عامل إقليم جرادة مبروك تابت، لتتبع تقدم سير أشغال المشاريع الفلاحية المندرجة ضمن البرنامج.

خلال هذا  الاجتماع تم الوقوف على المعطيات المتعلقة بمختلف المشاريع الفلاحية التي تم إطلاقها السنة الماضية، لضمان سيرورتها وانجازها في أحسن الظروف.

وأشار أخنوش إلى أن المشاريع الفلاحية المندرجة ضمن البرنامج التنموي من غرس للأشجار المثمرة و مشاريع الري  ستساهم في خلق بدائل اقتصادية لساكنة الاقليم، وستعود بالنفع على عدد من جماعات إقليم جرادة.

كما أضاف أن عملية تعبئة الأراضي خصوصا لذوي الحقوق مستمرة وبمجهودات مهمة من طرف السلطات المحلية، وستمكن من تدبير أفضل للوعاء العقاري الفلاحي، كما أن تهيئة المدار السقوي بالاقليم على مساحة ستتراوح ما بين 1500 و 3000 هكتار هو مشروع طموح عبأت من أجله مجهودات هامة.

وأكد معاذ الجامعي والي جهة الشرق بدوره على أن الفلاحة تشكل قطبا أساسيا في البرنامج ويعول عليها بشكل كبير من أجل خلق مناصب الشغل، وأن السلطات المحلية تعمل بتعاون مع المصالح الاقليمية والجهوية لوزارة الفلاحة، وبمتابعة ميدانية للأشغال في مشاريع السقي وغرس الأشجار.

 

 

 

 

2 pièces jointes

التعليقات على أخنوش يجتمع باللجنة الجهوية المشرفة على تنفيذ البرنامج التنموي الخاص بإقليم جرادة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كريم غلاب: لن أترشح إلى اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال والخلافات يمكن أن تقع في أي تنظيم