وفاء بلوى*

عبرت إطارات سياسية ونقابية وحقوقية، عن إدانتها لنهج المقاربة الأمنية من طرف السلطات الأمنية بالفقيه بن صالح، تجاه احتجاجات التلاميذ، و اعتقال 5 منهم يوم أمس الاثنين.
ووفقا لبيان مشترك أصدرته فيدرالية اليسار الديمقراطي، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وكذا الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالفقيه بن صالح، حيث تم تسجيل اعتقال 5 تلاميذ يوم أمس، واقتيادهم إلى الملحقة الإدارية الرابعة، وتعريضهم للسب والشتم بطريقة “لا تربوية ولا أخلاقية”، من طرف قائد الملحقة، مع تهديدهم بالسجن “لأنهم من أتباع الزفزافي”. حسب بيان الإطارات الثلاث.
وفي سياق متصل، أدانت الإطارات السالفة الذكر “السلوك الاستفزازي والعنيف ” الذي تم التعامل به مع التلميذات والتلاميذ المحتجين “بشكل سلمي وحضاري”، مع رفض نهج المقاربة الأمنية من طرف السلطات الأمنية والمحلية.
ودعا البيان كافة المسؤولين إلى التعامل مع هذه الاحتجاجات بالحوار والاستماع والإنصات إلى المطالب التلاميذية، والاستجابة لها، مع تحذير المسؤولين من تأجيج الاحتجاجات، والتصعيد الذي سيزيد الوضع احتقانا، وكذا مطالبة الحكومة بمراجعة اعتماد التوقيت الصيفي، توقيتا رسميا للبلاد.

*صحافية متدربة

التعليقات على إطارات نقابية وحقوقية بالفقيه بنصالح تدين المقاربة الأمنية تجاه احتجاجات التلاميذ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ضبط 5470 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية

كشفت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أنه تم من فاتح ين…