*وفاء بلوى

تعتزم ساكنة إقليم أزيلال، بدعوة من مجموعة من الهيئات السياسية والنقابية، الخروج مساء اليوم الأربعاء، في وقفة احتجاجية ضد تردي الأوضاع الصحيةـ بالمستشفى الإقليمي لأزيلال، رغم صدور قرار بمنعهم من التظاهر.

وفي هذا الصدد، كشف مصدر ل “الأول”، أن الساكنة عازمة على الاحتجاج ضد ما تعانيه من غياب للأطر الطبية، والتجهيزات والأدوية، وكذا طول مدة المواعيد الطبية، مشددا على أن الاحتجاج لا يستوجب ترخيصا.

وفي سياق متصل، أوضح ذات المصدر أن ساكنة أزيلال تعاني من غياب الأطر الطبية، إلى الحد الذي جعل المرتفقين بالمستشفى الإقليمي بأزيلال يطلقون عليه لقب “المحطة الطرقية”، حيث بات يشكل نقطة عبور، يرسل بعدها المرضى إلى مستشفيات بني ملال، مشيرا إلى أن المستشفى الإقليمي يتوفر على طبيب نساء وتوليد وحيد، ما يجعل أمامه المهمة شبه مستحيلة.

وأصدرت باشوية أزيلال اليوم، قرارا بمنع التظاهر والاحتجاج، على خلفية دعوة كل من الكونفدرالية الديمقراطية للشعل، والاتحاد المغربي للشغل، والحزب الاشتراكي الموحد، وحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، وكذا الجامعة الحرة للتعليم –التوجه الديمقراطي”، إلى تنظيم وقفة احتجاجية بساحة البروج، بأزيلال، على الساعة الخامسة والنصف مساء، فيما عللت الباشوية المنع بصعوبة التأطير، الذي قد يؤدي إلى الإخلال بالأمن والنظام العام.

*صحافية متدربة

 

التعليقات على باشا أزيلال يصدر قرار منع التظاهر والساكنة عازمة على الاحتجاج ضد تردي الخدمات الصحية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…