ارتفع مستوى اهتمام المغاربة بالطفلة مريم أمجون، بعد فوزها بجائزة تحدي القراءة العربي، أول أمس الثلاثاء 30 أكتوبر، بالإمارات العربية المتحدة، متجاوزة مستوى بحث المغاربة عن أخبار  سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية، وحتى الحكومة المغربية وقرار مرسوم الساعة الإضافية وتبعاته.

 

وحسب موقع “غوغل تراند” (Google trends)، التابع للعملاق “غوغل”، والذي يوفر خدمة تستند ببحث “غوغل” لإظهار إحصائيات مصطلحات بحث معينة، وارتباطها بكميات استعمالها نحو شتى مناطق العالم في لغات مختلفة، أظهرت نتائج البحث، أن نسبة اهتمام المواطنين المغاربة بأخبار الطفلة مريم تجاوزت اهتمامهم بأخبار سعد الدين العثماني في الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة بكثير.

 

 

ويذكر أن الطفلة مريم أمجون فازت في تحدي القراءة، أول أمس الثلاثاء، بعد أن تفوقت على أكثر من 300 ألف تلميذ وتلميذة في المغرب، وعلى 16 متسابقا في الدور نصف النهائي، و5 متسابقين نهائيين، الشيء الذي اعتبره المغاربة فخرا وشرفا للوطن.

 

وتم الإعلان عن فوز مريم خلال حفل كبير أقيم في دار دبي للأوبرا، وفور إعلان الخبر بدأ المغاربة في البحث عن مريم وعن مسابقة تحدي القراءة العربي، كما هو مبين في المبيان أعلاه.

 

ويبدو أن عدم رضى المغاربة مرتادو مواقع التواصل الإجتماعي، وكذلك المتصلون بشبكة الإنترنيت، عن مجموعة من القرارات الحكومية مؤخرا، والتي كان من أبرزها قرار الإبقاء على الساعة الإضافية، تم ترجمته بتجاهل للعثماني وللحكومة المغربية.

التعليقات على إحصائيات.. المغاربة يتجاهلون العثماني وأزمة الساعة الإضافية ويهتمون أكثر بالطفلة مريم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…