*وفاء بلوى

نظمت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالرباط، صباح اليوم الأربعاء، ندوة صحفية حول مستجدات العمل الجماعي بالرباط، على خلفية ما أسمته “أعمال البلطجة” لمستشاري “البام”، التي عرقلت دورة أكتوبر للمجلس الجماعي.

وفي هذا الصدد، قال حفيظ مستعين الكاتب الإقليمي لحزب المصباح، إن مستشاري الأصالة والمعاصرة “يثيرون الفوضى ويمارسون البلطجة، ويعتدون على رئيس المجلس، وكذا على بعض زملائهم المستشارين، وبعض موظفي المجلس، بالسب والشتم والضرب، مع تحطيم ممتلكات المجلس ، فضلا عن تجييش مجموعة من المأجورين للتشويش على سير الجلسات”.

وفي ذات السياق، قال مستعين “إن مستشاري الجرار قاموا باحتلال المنصة ومنع الرئيس ونوابه، وممثل الوالي، من الوصول إلى الأماكن المخصصة لهم ، كما قاموا بمنع المجلس من التداول في النقط المعروضة عليه، ومنها نقاط حول مشاريع التهيئة ضمن البرنامج الملكي، (الرباط مدينة الأنوار عاصمة المغرب الثقافية)”.

ودعا عبد العلي حامي الدين الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة، قيادة حزب الأصالة والمعاصرة، إلى الإفصاح عن موقفها مما أسماه “بلطجة” يمارسها مستشارو “البام” بجماعة الرباط، متسائلا: “هل يدينونها أم يباركونها؟”.

كما طالب حامي الدين، بعض الفاعلين السياسيين بالخروج عن صمتهم، وإعلان موقفهم من الأحداث التي شهدتها دورتي أكتوبر للمجلس الجماعي لمدينة الرباط، خصوصا “من اليسار الذي نحترمهم” في إشارة إلى فيدرالية اليسار الديمقراطي.

وكانت دورة أكتوبر للمجلس الجماعي لمدينة الرباط قد شهدت أحداثا غير مسبوقة، في إطار توالي مسلسل الشد والجذب بين “البام” و”البيجيدي”، حيث اتهم مستشارو “البيجيدي” مستشاري “البام” باحتلال منصة قاعة الاجتماعات وعرقلة أشغال الدورة، خلال جلستين متتاليتين، بتاريخ 16 و19 من أكتوبر الجاري.

 

*صحافية متدربة

التعليقات على “البيجيدي” يطالب قيادة “الأصالة والمعاصرة” بتحديد موقفها من أحداث المجلس الجماعي بالرباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…