قال مؤلف كتاب ينتقد السياسات الاقتصادية للحكومة المصرية، اليوم الثلاثاء، إن محكمة أمرت أمس الاثنين بإخلاء سبيله بعد أكثر من أسبوع على إلقاء القبض عليه لاستجوابه بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وألقت الشرطة القبض على عبد الخالق فاروق يوم 21 أكتوبر في إطار حملة على الصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان ومنتقدي الحكومة أثارت إدانات واسعة من منظمات حقوقية دولية.

وذكرت وسائل إعلام محلية قبل أيام من إلقاء القبض على فاروق إن السلطات صادرت نسخ كتاب من تأليفه بعنوان “هل مصر بلد فقير حقا؟” من مطبعة. وتضمن الكتاب انتقادات للسياسات الاقتصادية.

وقال فاروق لرويترز اليوم الثلاثاء إن محكمة استئناف بمجمع محاكم جنوب القاهرة أمرت أمس الاثنين بإخلاء سبيله وصاحب المطبعة بضمان محل إقامتهما. وأضاف أنهما نقلا بعد ذلك إلى قسم للشرطة ومن هناك أخلي سبيلهما في نفس اليوم.

ووصف فاروق إلقاء القبض عليه بأنه يأتي “في إطار حملة على حرية الفكر والتعبير”، وأضاف أن مصادرة كتابه “بلطجة أمنية” وتخالف القوانين المصرية.

ونشرت صحف محلية في وقت سابق نبأ إخلاء سبيل فاروق.

وتشهد مصر منذ وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السلطة عام 2014 حملة على المعارضين يصفها نشطاء بأنها غير مسبوقة في تاريخ مصر الحديث.

ويقول مؤيدو السيسي إنه يعمل للحفاظ على استقرار مصر بعد سنوات من الاضطرابات السياسية والاقتصادية التي أعقبت الانتفاضة الشعبية عام 2011.

التعليقات على القضاء المصري يأمر بالإفراج عن الاقتصادي عبد الخالق فاروق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بسبب خريطة المغرب.. إتحاد العاصمة الجزائري يتجه نحو تكرار سيناريو الذهاب

كشفت وسائل إعلام جزائرية، عن إتجاه نادي إتحاد العاصمة، نحو الإنسحاب من مباراة يوم برسم إيا…