دافعت المحامية مليكة اللامي عن براءة توفيق بوعشرين مالك يومية “أخبار اليوم” و”موقع اليوم 24″، بقوة من التهم الموجهة إليه والمتعلقة ب”الإعتداء الجنسي على النساء والاتجار في البشر”.

ووصفت اللامي في تصريح ل”الأول” على هامش جلسة محاكمة بوعشرين، اليوم الجمعة، الوقائع في النازلة بأنها ” لا تنطبق مع ماورد في نص قانون الاتجار في البشر”.

كما اشارت إلى أن “تصرحات المطالبات بالحق المدني لا يمكن الاعتماد عليها من قبل المحكمة لأن لهن مصلحة في القضية وهن طرف فيها”.

وبخصوص الفيديوهات الجنسية التي اعتبرتها سلطة الاتهام، النيابة العامة، ومعها دفاع المشتكيات وسائلا للإثبات في القضية، قالت المحامية اللامي إنها “غير واضحة ومضببة وطالها التقطيع ولا يمكن أن تكون وسائلاً للإثبات”.

في ما يتعلق بالحاجة والضعف، والتي تقول النيابة العامة أنها كانت سببا في استغلال بوعشرين للمشتكيات أكدت ذات المتحدثة على أن” المطالبات بالحق المدني لهن أملاك وسيارات ورواتب مرتفعة ولا وجود لمظاهر الحاجة”.

مضيفة “الاتجار في البشر لا يتحقق إلا بوجود الاستغلال وهو غير متوفر، فهناك من بين المطالبات بالحق المدني متزوجات لهن سيارات وأملاك ويتنقَّلْنَ بحرية”.

التعليقات على دفاع بوعشرين: من بين المشتكيات من لهنَّ أملاك وسيارات..فكيف كان يستغلُّهنّ بوعشرين؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الأمير مولاي رشيد يترأس بمكناس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين والمشاركين في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

ترأس الأمير مولاي رشيد، أمس الخميس بمشور الستينية – صهريج السواني بمكناس، مأدبة عشاء…