أصدرت نقابة مهنيي “ميدي1 تي في” بلاغا جاء فيه، “تلقينا باستياء شديد نبأ طرد إدارة القناة لزميلتين من العمل بطريقة مُهينة وبلا سابق إنذار” .

وأضاف بلاغ النقابة، “ففي غياب أي تواصل مع مندوبي الأجراء، وبدون انعقاد أي شكل من أشكال المجالس التأديبية المتعارف عليها، وفي ظل انعدام أي إخطار مكتوب ومعلّل، ودون احترام منطق التدرج في العقوبات، إذا ما اقتضى الأمر، أقدمت إدارة القناة على إبلاغ المعنيتين بالأمر بضرورة الرحيل الفوري من القناة بطريقة لا تكاد تحصل سوى في الضيعات الفلاحية الخاصة، البعيدة عن أعين المراقبين والمفتشين.

إن هذه السلوكات -التي ظننا أنها عفا عنها الزمن، وأنها ولّت إلى غير رجعة- تؤكد، وبالملموس، ما نبهنا إليه مرارا وتكرارا، من كون التعاقد عبر المناولة لا يمكن إلا أن يكرس الاستغلال في أبشع صوره”.

وأكد بلاغ النقابة، “إن ما أقدمت عليه الإدارة لا يمس فقط فئة المتعاقدين المؤقتين، بل يؤثر كذلك على سلامة العلاقات المهنية الداخلية لعموم الأجراء.
وننبه بهذا الخصوص إلى خطورة هذا التوجه الذي أفضى إلى تشكّل حوالي ربع الموارد البشرية للقناة من فئة المتعاقدين عبر المناولة.
هذا الواقع الجديد الذي أكدنا، ونعيد، أنه يكرس الهشاشة والتمييز والطبقية بين أجراء القناة، كما يؤثر بشكل سلبي على روح الانتماء إلى القناة، ويمس بشكل فادح جودة الإنتاج”.

وختم البلاغ بالقول، “إن نقابة مهنيي “ميدي1 تي في”، تستنكر سياسة الإدارة المزدوجة، وتطالبها بالتعامل بالمثل مع الجميع دون أي ميز أو مفاضلة، ولا سيما في ما يتعلق بصيغ عقود العمل”.

التعليقات على نقابة مهنيي “ميدي1 تي في” تشبه القناة بالضيعة الفلاحية اثر طرد مستخدمتين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الشركة الأم لمنصة “تيك توك” تؤكد عدم نيتها بيع التطبيق رغم التهديد الأميركي

أعلنت “بايتدانس”، الشركة الصينية الأم لمنصة تيك توك، الخميس أنها لا تنوي إطلاق…