اتهمت نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذراع النقابي لحزب الاستقلال بإفشال الحوار الاجتماعي”، مؤكدةً أن حكومة العثماني قد “تأكد بالملموس سوء نواياها منذ البداية وأنها عاجزة على الخروج بموقف شجاع كما عجزت في ملفات تدبيرية أخرى”.

كما اعتبرت النقابة في بلاغ توصل ” الأول”، بنسخة منه، أن “هذه الحكومة تسير على نهج الحكومات السابقة في تمويه مجال التفاوض كالتلويح بقانون النقابات الذي حسمنا كاتحاد قبول تنزيله”.

وأشار البلاغ إلى أن “الحكومة تقدمت بمشروع قانون المالية لسنة 2019، بدون تضمينه أي استجابة للمطالب الإجتماعية للطبقة العاملة”، مؤكدة على أن “موقفها من المطالب العادلة للمركزيات النقابية على اعتبارها كلفة إضافية على النفقات العمومية متجاهلة الضغط الكبير على أجور الموظفين والأجراء من جراء سياستها التفقيرية الرامية إلى الحد من النفقات وزيادة الضرائب وتنويعها لتشمل كل متطلبات الحياة مما سيؤدي حتما إلى القضاء على الطبقة المتوسطة التي هي رهان حقيقي لتحقيق عجلة الاقتصاد الوطني”.

التعليقات على نقابة الإستقلال تتهم العثماني “بسوء النية” وتحمله مسؤولية “إفشال الحوار الإجتماعي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…