طالب رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، اليوم الأربعاء، بتوضيح ملابسات “الاغتيال المثير للصدمة” للصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول “أيا كان منفذه”.

وقال توسك أمام النواب الأوروبيين المجتمعين خلال جلسة عامة في ستراسبورغ “الاهتمام الاوروبي الوحيد هو كشف كل تفاصيل هذه القضية، أيا كان المنفذ”.

وأضاف “إنها جريمة رهيبة إلى حد أن أي أثر للنفاق سيجعلنا نشعر بالعار”، داعيا النواب الأوروبيين إلى الحرص على أن “تمتنع أوروبا والدول الأعضاء أو المؤسسات” عن أي موقف مبهم في هذه القضية.

وتابع “ليس من مهامي أن أقول من يريد حماية مصالح من هنا”، بدون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وقتل جمال خاشقجي (59 عاما) كاتب مقالات الرأي في صحيفة واشنطن بوست في 2 أكتوبر في قنصلية بلاده في إسطنبول التي دخلها لإتمام معاملات إدارية، تمهيدا لزواجه ما أثار موجة تنديد واسعة في العالم.

وبعد 17 يوما من الإنكار، أعلنت الرياض السبت أن خاشقجي قتل من طريق الخطأ في قنصليتها خلال “شجار”، مؤكدة أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لم يكن على علم بما حصل. وش ككت دول ومنظمات عدة في الرواية السعودية.

لكن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وصف الثلاثاء قتل خاشقجي بانه “جريمة وحشية” مشيرا إلى أنه تم “التخطيط لها” على مدى عدة أيام ونفذها فريق من “15 عنصرا”.

 

التعليقات على الاتحاد الأوروبي يدعو لكشف الحقيقة حول قتل خاشقجي “أيا كان منفذه” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…