كشفت مصادر برلمانية، أن فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين اختار بإجماع أعضائه عبد الحميد الصويري خلفا لنائلة التازي لتمثيليته بمكتب الغرفة الثانية، وذلك وفقا لمقتضيات النظام الداخلي للمجلس.

ونفت ذات المصادر، أن تكون هناك خلفيات أو حسابات وراء هذا الاختيار، لاسيما وأن الأمر شأن داخلي يهم فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب لوحده، دون باقي أجهزة أو مؤسسات المجلس.

وأكدت نفس المصادر، أن الفريق البرلماني اعتمد مبدأ التداول الديمقراطي في اختيار ممثله في مكتب المجلس، حيث قدم أعضاء من الفريق ترشحهم لهذه المسؤولية وفق ما تقتضيه قواعد التنافس الديمقراطي، وهو الأمر الذي رفضته نائلة التازي وانسحبت من الاجتماع الذي توج باختيار المستشار البرلماني عبد الحميد الصويري.

وأضافت المصادر البرلمانية، أن التازي بدل الامتثال إلى المنطق الديمقراطي، شرعت في قصف الفريق والمجلس والتشكيك في العملية الانتخابية من خلال اللعب على وتر كونها امرأة، والادعاء بكونها من طالبت بـ”لجنـة 13″ علما أن رئيس المجلس حكيم بن شماش كان أول من طالب بتشكيل هذه اللجنة كما هو مدون في محاضر اجتماعات مكتب الغرفة الثانية. يؤكد نفس المصدر.

يذكر أن فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين أصدر بلاغا احتج فيه على ما صدر عن نائلة التازي من ادعاءات وقلب للحقائق مست صورة الفريق البرلماني.

التعليقات على تفاصيل اختيار “الباطرونا” للصويري بدلا عن التازي لعضوية مكتب مجلس المستشارين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيا…