طالب فريق حزب للأصالة والمعاصرة بمجلس النواب رئيس لجنة البنيات والطاقة والمعادن والبيئة، بتشكيل على وجه السرعة لجنة برلمانية للقيام بمهمة استطلاعية للمكتب الوطني للسكك الحديدية، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 107 من النظام الداخلي لمجلس النواب.

وحدد الفريق البرلماني لـ”البام”، في رسالة له، توصل “الأول” بنسخة منها، أهداف المهمة الاستطلاعية في الوقوف والاطلاع على حالة ووضعية أسطول المكتب الوطني للسكك الحديدية من المعدات المتحركة (القاطرات والمقطورات ولاسيما عربات المسافرين)، وتصنيف مكونات هذا الأسطول من حيث قدمها وصلاحيتها للاستغلال.

كما سيكون من بين أهداف اللجنة البرلمانية الاطلاع على مدى نجاعة عمليات الصيانة وإعادة التأهيل والملاءمة، وكذا الوقوف على حقيقة وضعية وأداء منظومة المكتب في مجال السلامة والأمن ومدى نجاعة تدبيرها.

كما طالب الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة بإجراء لقاء مع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء والوزير المنتدب المكلف بالنقل، والمدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، والاستعانة، عند الاقتضاء، بكل من ترى اللجنة فائدة في الاستماع إليه للاستفادة من خبرته في المجال السككي.

التعليقات على برلمانيو “البام” يطالبون بتشكيل لجنة برلمانية استطلاعية للمكتب الوطني للسكك الحديدية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …