علم موقع “الأول” أن نزار بركة الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عقد صباح اليوم الجمعة اجتماعا مع برلمانيي الحزب في الغرفتين، بمناسبة افتتاح السنة التشريعية، حيث قدم لهم التوجيهات والخطوط العريضة لوتجه الحزب على المستوى التشريعي وممارسة المعارضة البرلمانية.

وأضاف المصدر أن بركة أخبر برلمانيي حزب علال الفاسي، أن اللجنة التنفيذية ستجتمع اليوم بعد افتتاح الملك للبرلمان من أجل الحسم في مرشح الحزب للتنافس على رئاسة مجلس المستشارين،وقال بركة حفيا أمام البرلمانيين الاستقلاليين، ” الحزب في كل الأحوال سيتقدم بمرشح، خصوصا أمام معطى هام وهو أن الأغلبية لن تقدم مرشحا، مما يعطي أوفر الحظوظ لمرشح الاستقلال الذي يحظى بدعم أطراف من المعارضة والأغلبية”. حسب قوله.

من جهة أخرى، أكد المصدر أن عبد الصمد قيوح لم يعد هو المقترح الوحيد أمام اللجنة اللتنفيذية لحزب الاستقلال، بل ظهر النعم ميارة كمرشح وكذا رحال المكاوي، وإن كان قيوح يظل هو المرشح الأوفر حظا، إلا إذا قرر حمدي ولد الرشيد “الرجل القوي في الحزب” دعم صهره ميارة، وهنا ستنقلب كل الموازين.

التعليقات على تفاصيل اجتماع نزار بركة ببرلمانيي الاستقلال وقيوح لم يعد المرشح الوحيد لرئاسة المستشارين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يلتقي رئيس الحكومة للتباحث حول الالتزامات المتفق عليها في الاتفاق الاجتماعي الموقع في 30 أبريل 2022

عقد وفد من المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب يتقدمه النعم ميارة الكاتب العام …