هاتف الملك الأردني عبد الله الثاني اليوم الأربعاء فتاة حكم عليها بالسجن لقولها عبارة “أبوي أحسن من الملك”.

وقالت الفتاة آثار الدباس عبر صفحتها على “فيسبوك”: “أفتخر اليوم بتلقي مكالمة من جلالة سيدنا الأب والقائد والملك حيث تم إنصافي من جلالة سيدنا الملك عبد الله الثاني بن الحسين وقال لي بلسانه خلي المعنوية عالية وأنت أخت لي باذن الله”.

وأضافت الدباس: “أنا أفتخر بجلالة الملك كأب لكل أردني وأردنية” وتابعت: “وأنت أبونا وقائدنا وسيدنا وتاج فوق رؤوسنا ودمت ذخرا لنا”.

وبحسب وسائل إعلام أردنية، فإن قصة السيدة الأردنية، آثار الدباس، بدأت بخلاف حول اصطفاف السيارة بينها وبين المشتكية التي تعمل في منظمة حقوقية.

وقامت المشتكية بتوجيه إهانة إلى الدباس وزج اسم والدها في الخلاف، وهو ما أثار حفيظة الأخيرة، لا سيما أن والدها متوفَّى.

وقررت محكمة صلح جزاء شمال عمّان بإدانة المشتكى عليها، وهي فتاة أردنية الأصل عمرها 34 عاماً، وتعمل موظفة في شركة الكهرباء في عمّان، وفق ما ذكرته وسائل إعلام أردنية.

أما سبب الإدانة فهو جنحة “إطالة اللسان على جلالة الملك خلافاً لأحكام المادة (195/1) من قانون العقوبات”، وحكم عليها بالحبس سنة واحدة والرسوم.

وسائل الإعلام أوضحت أن حكم المحكمة جاء بعدما ثبت لها (بحسب ما جاء في حكم المحكمة الأردنية) أنه وفي منطقة خلدا في العاصمة الأردنية عمّان، وعلى إثر حصول خلاف بين المشتكية (أ/ح – العمر 50 سنة – إعلامية وسفيرة سلام) وبين المشتكى عليها (آ)، وذلك بسبب اصطفاف المركبات.

على إثر توجيه المشتكية (أ) العبارة التالية “جلالة سيدنا فوق وما في حدا أعلى من جلالة سيدنا، وأبوكي تحت من)، فردت عليها المشتكى عليها (أ) بالعبارة التالية (مين حكى الملك، أنا أبوي أحسن من الملك ومن الدنيا كلها)، وعلى إثره قامت بتقديم شكوى ورفع قضية، وتم الحكم عليها بالحبس للفتاة الأردنية لمدة سنة كاملة.

وبعد انتشار تفاصيل الواقعة والحكم على السيدة الأردنية، انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن وخارجه الحكم وأعلنوا عن تضامنهم مع آثار الدباس، وأعادوا وسم “أبوي أحسن من الملك”.

قال ناشطون إنه برغم قرار وقف التنفيذ، فإن جرّ سيدة أردنية إلى القضاء لتلفظها بعبارة طبيعية، أمر مثير للاستفزاز.

كما اعتبر ناشطون أن جميع الناس يفضلون آباءهم على أي شخص آخر، وأن زج اسم الملك من قِبل المشتكية هو ما دفع الدباس لقول هذه العبارة.

التعليقات على محكمة أردنية تحكم بسنة سجنا على سيدة قالت: “أبوي أحسن من الملك” والملك عبدالله يتصل بها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الترجي التونسي ينهزم بميدانه أمام الأهلي المصري (0-1)

انهزم نادي الترجي الرياضي التونسي بهدف لصفر أمام نادي الأهلي المصري، في المباراة، التي جمع…