أعلن ريال مدريد، بشكل رسمي، اليوم الثلاثاء، رحيل قائده ناتشو بعد 23 سنة قضاها في صفوف النادي الملكي.

وفي هذا الصدد، قال رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز: “منذ وصوله إلى أكاديمية النادي وهو طفل، كان ناتشو دائماً مثالاً يُحتذى به ويكّن له المدريديسمو المودة والتقدير والاحترام. ريال مدريد كان وسيظل دائماً منزله”.

وفي بيان رسمي نشره اللاعب قال: “أريد أن أخصص بعض الكلمات للتعبير عن كل ما أشعر به الآن، أقول وداعاً لنادي حياتي، ريال مدريد، لقد وصلت إلى هنا في سن العاشرة، تعلمت الفوز والخسارة، والقتال والمعاناة، والاستمتاع، والعيش دائمًا بحماس وإصرار”.

وأضاف: “لقد تعلمت كل ما أنا عليه اليوم، لقد أتيت للتدريب كل يوم في نفس المكان منذ ما يقرب من 25 عامًا، بذلت حياتي وقاتلت من أجل هذا الشعار الذي منحني كل شيء، الأمر صعب جدًا بالنسبة لي، ولكن الآن حان الوقت للمغادرة بثقة وهدوء لأنني علمت أنني بذلت دائمًا قصارى جهدي لتمثيل هذا الشعار، داخل وخارج الملعب”.

وأكمل: “عندما كنت طفلاً، حلمت عدة مرات باللعب في سانتياجو برنابيو، واليوم أتشرف بإنهاء مسيرتي كقائد تمكن من رفع دوري أبطال أوروبا الـ15، لا توجد كلمات للتعبير عن مشاعري، لقد أردت دائمًا أن تكون المباراة النهائية كلاعب في ريال مدريد جميلة وفي القمة، ويمكنني أن أخبرك أنه من المستحيل الحصول على مباراة أفضل من هذه”.

واختتم: “لقد مرت أشهر من التفكير والتردد، ولكن اليوم جئت لأخبركم أنني بحاجة إلى أن أعيش تجربة أخيرة ومختلفة مع عائلتي، وهذه هي اللحظة المثالية، شكرًا لريال مدريد شكرا لكم من أعماق قلبي، أراكم قريباً”.

وأنهى ناتشو مسيرته في ريال مدريد بصفته القائد الذي رفع الكأس الأوروبية الـ15 في “ويمبلي”، وكأحد اللاعبين الخمسة الذين فازوا بستة كؤوس أوروبية.

وكان ناتشو قد وصل إلى ريال مدريد في عام 2001، عندما كان عمره 10 سنوات، ليلعب في جميع فرق الأكاديمية وصولاً إلى الفريق الأول في عام 2012.

ودافع ناتشو عن قميص النادي لـ12 موسماً، وخاض 364 مباراة وفاز بـ 26 لقباً: دوري أبطال أوروبا (6)، كأس العالم للأندية (5)، كأس السوبر الأوروبي (4)، الدوري الإسباني (4)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (5).

وتوّج ناتشو مع المنتخب الإسباني بطلاً لأوروبا تحت 21 سنة وبطلاً لدوري الأمم الأوروبية، كما انه يشارك حالياً في بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا.

التعليقات على بعد 23 سنة.. رسميا ريال مدريد يعلن رحيل مدافعه المخضرم ناتشو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اعتقال بودريقة يستنفر مكونات فريق الرجاء واجتماع عاجل مرتقب

من المرتقب أن يعقد مكتب المسير لنادي الرجاء الرياضي اجتماعا عاجلا  خلال الساعات المقبلة، و…