محمد أشرف الأعرج (و م ع)

عاشت منصة السويسي، مساء أمس الأحد، على إيقاع موسيقى البوب الكورية، خلال الحفل الذي أحياه “الديجي” ألاون وفرقة “أتيز” الكورية، في إطار الدورة التاسعة عشرة لمهرجان موازين إيقاعات العالم.

وأبهر نجما هذا الحفل المتميز جمهورهما الذي توافد بكثافة، بالإيقاعات الجذابة، وكذلك الرقصات المؤداة بشكل جميل.

وكما كان مرتقبا، افتتح ألاون الحفل بمزيج موسيقي ملون من البوب الكوري بإيقاعاته الصاخبة، بحضور جمهور شغوف بالثقافة الكورية.

وبين الاختيار المتقن للأغاني والإيقاعات المتناغمة، ألهب ألاون حماس الصغار والكبار، مع لحظات تفاعلية قوية للحفاظ على مستوى الطاقة العالية.

وقدم هذا الفنان ذو الحس الموسيقي لوحة موسيقية متنوعة وديناميكية، مؤلفة، على الخصوص، من “Good Boy Gone Bad” لـ Tomorrow X Together، و”Fantastic Baby” لـ Bigbang، و”Seven” لـ Jungkook (BTS) وأغنية “Backdoor” ل stray kids، بالإضافة إلى مقتطفات من الموسيقى المغربية التي جعلت المنصة تضج بصيحات الفرح، مثل “الركادة” و”كلنا مغاربة” لفرقة أش كاين.

علاوة على ذلك، خص ألاون جمهوره بمفاجأة عندما دعا الفنانة البريطانية المقيمة في الهند، زهرة خان، للصعود إلى المنصة، حيث أدت أغنيتها الهندية “Kusu Kusu”، بالإضافة إلى أغنية “Dynamite” لفرقة البوب الكوري الشهيرة “BTS”.

وأخذت فرقة “أتيز” المشعل لتزيد الأجواء براعة، وذلك بفضل الحضور المسرحي الذي تم الحفاظ عليه بمهارة والعروض المليئة بالإيقاعات.

ولم تترك هذه الفرقة، على الرغم من غياب أحد أعضائها، وو يونغ، أي شيء للصدفة لإسماع أغانيها وتجسيد رقصاتها المصممة بدقة والسريعة للغاية، كأنها عمل فني تمت بلورته بعناية فائقة.

“Guerrilla” أو “Answer” أو “Wave” أو “Crazy Form” أو “Arriba” أو حتى “The Real”، قائمة أغاني غنية ومبهرة قدمتها المجموعة ببراعة لعشاق ال k-pop ،الذين أسعدهم كثيرا تركيب الألحان والعروض المبهرة على المنصة.

وعاش شباب ومراهقون وأطفال رفقة أولياء أمورهم أجواء من البهجة خلال هذا الحفل الاستثنائي الذي تميز بالانسجام بين الخطوات والكلمات والإيقاعات ونفاثات الدخان وشبكات الضوء التوجيهية التي تتقاطع مع بعضها البعض على الخشبة.

وفي منتصف العرض، قال أعضاء فرقة “أتيز”، أول فرقة للبوب الكوري تشارك في مهرجان موازين، إنهم يتشرفون بتقديم عرضهم على منصة السويسي في إطار مهرجان موازين الدولي، معربين عن امتنانهم لتمكنهم من خلق روابط بين كوريا والمغرب من خلال موسيقاهم، ليحملوا بعد ذلك العلم المغربي وسط تصفيقات حارة.

وتجدر الإشارة إلى أن ألاون، المزداد في فرنسا، منتج يعيش بين هيوستن ولوس أنجلوس، بدأ مسيرته المهنية مع مشروع فنان/دي جي ليجد طريقه إلى عالم البوب الكوري، الذي توطد بعد رحلته الأولى إلى سيول لحضور معسكر للكتابة مع شركة إس إم إنترتينمنت.

أما فرقة “أتيز” للبوب الكوري، التي بدأت مسيرتها في عام 2018 بألبوم “Treasure EP.1: All to Zero”، فتضم هونغ جونغ، ويون هو، وسيونغ هوا، ويو سانغ، وسان، ومين جي، وو يونغ، وجونغ هو. ويقوم أعضاء هذه الفرقة بتأليف وتصميم الرقصات لأغانيهم ويواصلون التميز من خلال إبداعهم الفني ومفاهيمهم الفريدة وتواصلهم مع معجبيهم حول العالم.

وتقام الدورة الـ 19 لمهرجان ” موازين – إيقاعات العالم” من 21 إلى 29 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتقترح دورة هذه السنة برنامجا غنيا يلبي كافة الأذواق ويجمع أكبر نجوم العرب والعالم، ما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاءات استثنائية بين الجمهور ومشاهير الفنانين.

التعليقات على مهرجان موازين.. الدي جي “ألاون” وفرقة “أتيز” يلهبان حماس الجمهور بأغاني البوب الكوري مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تقرير الخارجية الأمريكية: المغرب “يشجع ويسهل” بشكل فاعل تدفق الاستثمارات الأجنبية

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، تقريرها السنوي حول مناخ الاستثمار العالمي،…