علم موقع “الأول”، من مصادر مطلعة أن الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، أعطى تعليماته من أجل إرسال عشرات الأطنان من المساعدات إلى قطاع غزة والضفة الغربية خلال الأسبوع المقبل.

وكشفت هذه المصادر أن الملك محمد السادس، قد أمر بتنفيذ عملية إنسانية جديدة لمساعدة السكان الفلسطينيين، بهدف التخفيف من معاناتهم، خاصة الفئات الأكثر هشاشة.

وأوضحت مصادر “الأول”، أن الاستعدادات لهذه العملية الإنسانية تتمثل في تجهيز عشرات الأطنان من المواد الغذائية والإمدادات الطبية، وهو ما يعكس، حسب ذات المصادر التزام المغرب بالتضامن الإنساني مع الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

سابقًا، قدم المغرب مساعدات إنسانية تضمنت أكثر من 40 طنًا من المواد الغذائية إلى سكان غزة، وتم نقلها عبر البر، بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها إن الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، أعطى تعليماته لإطلاق عملية إنسانية بتوجيه مساعدة غذائية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف”.

وأوضحت أن المساعدة التي أمر بها الملك لسكان غزة، تشمل أكثر من 40 طنا من المواد الغذائية، بما فيها المواد الغذائية الأساسية.

ولفت الوزارة إلى أن الملك تكفل من ماله الخاص بجزء كبير من المساعدة المقدمة، لا سيما تلك الموجهة للرضع والأطفال الصغار.

وأضافت أنه منذ أكثر من 5 أشهر، يعد المغرب أول بلد يقوم بنقل مساعداته الإنسانية عبر هذا الطريق البري غير المسبوق (معبر أبو كرم سالم)، وإيصالها مباشرة إلى السكان المستفيدين.

كما أصدر الملك تعليماته بتقديم مساعدة غذائية لسكان القدس، والتي تشمل توزيع 2000 سلة غذائية تستفيد منها 2000 أسرة مقدسية، وتقديم 1000 وجبة يوميا لفائدة الفلسطينيين بالمدينة.

وأضافت الوزارة أن المساعدة تشمل أيضا إقامة غرفة لتنسيق الطوارئ بمستشفى القدس.

واعتبر أن هذه العملية الإنسانية، تأتي لتأكيد الالتزام الفعلي والاهتمام الدائم للملك بالقضية الفلسطينية.

 

التعليقات على المغرب يستعد لإرسال مساعدات إنسانية “ضخمة” إلى غزة الأسبوع المقبل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

جنايات طنجة توزع 34 سنة سجنا على المتهمين في ملف “جاك بوتيي”

قضت غرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف بطنجة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأ…